تعرف على الجديد في عالم السيارات الكهربائية بمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رصدت بوابة أخبار اليوم قيام شركة «ريفولتا إيجيبت» بعمل برتوكول مع إحدى البنوك لشراء سيارات كهربائية مستعملة  بالتقسيط لأول مرة في مصر خلال الفترة المقبلة. 

كشف محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة «ريفولتا إيجيبت» لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع أحد البنوك الأجنبية العاملة في مصر لتمويل شراء السيارات الكهربائية المستعملة.

وأضاف بدوي في تصريحات صحفية أنهم بصدد التفاوض كذلك مع أحد البنوك المصرية العريقة لعقد اتفاقية لتمكين عملائه ولأول مرة من شراء هذه النوعية من السيارة بأنظمة سداد ميسرة تمتد حتى 7 سنوات.

وأوضح أن عدد من عملاء شركة ريفولتا استفادوا من هذا التعاون الذي يتيح للعميل دفع 30 % من قيمة السيارة كمقدم تعاقد وتقسيط المبلغ المتبقي على 5 أو 7 سنوات وفقا لرغبة العميل وبفوائد تصل إلى 20% تقريبًا.

وأشار رئيس ريفولتا إلى أن تمويل شراء السيارات الكهربائية المستعملة سيسهم بشكل كبير في معادلة أسعارها المرتفعة نسبيًا مقارنة بأسعار السيارات الكهربائية الجديدة والأخرى التقليدية المزودة بمحركات احتراق داخلي.

وأفاد بدوي بأن الشركة أجرت بعض التعديلات على خريطة السيارات المستعملة التي ستطرحها بالأسواق، حيث تم استبدال سيارة نيسان ليف اليابانية التي تم الإعلان مسبقًا عن طرحها بسيارة فولكس فاجن جول" الألمانية.

ومن المقرر أن تقدم الشركة إلى جانب فولكس فاجن جولف هاتشباك سيارة كيا سول التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وبأسعار تتراوح بين 400 إلى 500 ألف جنيه.

وأوضح  بدوي  أن السيارات المستعملة التي ستطرح في السوق المحلي ستكون طرازات أعلى من 2016 ولم يتجاوز استخدامها 50 ألف كيلومتر ولا تقل حالة بطارياتها عن 95% بالإضافة إلى منح العميل ضمان يمتد لعامين على السيارة والبطارية.

وانتهت ريفولتا إيجيبت بالتعاون مع شنايدر الفرنسية من أعمال تركيب ما يقرب من 45 نقطة شحن للسيارات الكهربائية، وتستكمل المرحلة الأولى والتي تتضمن 65 نقطة شحن بـ7 محافظات بنهاية العام الجاري.