صور| وزير الأوقاف: لا للتمييز ضد ذوي الاحتياجات الخاصة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بهذه الفئة المجتمعية الهامة وإطلاق سيادته عام ٢٠١٨م عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد وزير الأوقاف على التعاون التام بين الوزارة والمجلس القومي لشئون الإعاقة، ودعم الوزارة المستمر لأنشطة المجلس، معلنًا عن مسابقة في حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال تكريمه لمترجمي الإشارة بدار المشاة في الحفل الذي نظمه المجلس القومي لشئون الإعاقة بحضور الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة لتكريم الأئمة ومترجمي لغة الإشارة في الدورة المشتركة التي نظمتها الوزارة والمجلس.

ورفض وزير الأوقاف، التمييز ضد ذوي الاحتياجات الخاصة أو أي مواطن، وضرورة العمل على إعلاء مبدأ المواطنة المتكافئة في الحقوق والواجبات، واعتبار القدرة على الإنجاز والعطاء للوطن هي المقياس الحاكم بين جميع أبنائه دون أي تمييز بينهم.

أوضح أن الوطن لجميع أبنائه وهو بهم جميعا، والعمل على إبراز النماذج المضيئة والمتميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعطائهم الفرصة الكاملة للمشاركة الوطنية والمجتمعية.

ومن جانبه أهدى المجلس القومي لشئون الإعاقة لمعالي وزير الأوقاف درعًا تقديرًا لجهوده في دعم أنشطة المجلس، واهتمامه بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، وإسهامه المتميز في دعم مبادرة رئيس الجمهورية بإعلان عام ٢٠١٨ عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.