السبت .. محاكمة المتهمين بقتل رئيس دير أبومقار بوادي النطرون 

 محكمة جنايات دمنهور
محكمة جنايات دمنهور

تنظر محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية"، اليوم، محاكمة وائل سعد تواضروس "الراهب أشعياء المقاري" سابقًا، والراهب فلتاؤوس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا أبو مقار العامر بوادي النطرون.


وكانت المحكمة، قررت التأجيل في أولى جلسات القضية، واستمعت وسط إجراءات أمنية مشددة، لدفاع المتهم الأول وائل سعد، المحامي إيهاب سدرة، الذي طالب بتفريغ المكالمات بين موكله المتهم الأول والمتهم الثاني في القضية، متسائلًا: "كيف يمكن لموكلي والمتهم الثانى فى القضية، أن يرتبا لتنفيذ جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، من خلال مكالمات تليفونية، ما بين الساعة التاسعة مساءً، والثالثة فجرا"، مضيفًا أنه لم يتمكن من لقاء موكله خلال الفترة الماضية، طالبًا التصريح من المحكمة، بمقابلة موكله.


 
سمح رئيس المحكمة، للمتهم الأول الذي كان ماثلًا داخل حجز المحكمة، وائل سعد تواضروس، الراهب سابقًا باسم "أشعياء المقاري"، بالخروج من الحجز والحديث لهيئة المحكمة، لينكر اعترافاته السابقة أمام النيابة العامة، بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادي النطرون، نافيًا تورطه في الجريمة، قائلًا: "كنت تعبان نفسيًّا في الفترة دي"، فيما غاب المتهم الثاني الرهاب فلتاؤس المقاري، لخضوعه للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة.
 

وكان دير الأنبا أبو مقار العامر بوادي النطرون، شهد يوم 29 يوليو الماضي، واقعة قتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس الدير، في ظروف غامضة، وبعد التحريات والتحقيقات والاستماع لشهادة رهبان وعامل الدير.

 وجهت النيابة للمتهم وائل سعد تواضروس "الراهب أشعياء المقار" سابقًا، والراهب فلتاؤوس المقاري، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي  النطرون .