طائرة الأمير هاري تهبط بسلام في سيدني بعد إعادة محاولة الهبوط

 الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان

عادت طائرة تقل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان إلى استراليا ،اليوم الجمعة، بعد جولة شملت جزرا في المحيط الهادي بعدما اضطرت الطائرة لإلغاء محاولة أولى للهبوط لوجود طائرة أخرى بالمدرج قبل أن تهبط بسلام.

وبحسب خدمة بيانات الطائرات (فلايت رادار24)، فإن طائرة الرحلة كيو.إف 6031 التابعة لشركة كوانتاس كانت قد انخفضت إلى ارتفاع 125 قدما لدى اقترابها من سيدني قبل أن تضطر لإعادة محاولة الهبوط.

وتقول هيئة سلامة الطيران المدني إن إعادة محاولة الهبوط "إجراء شائع وآمن للغاية"، وقال شاهد من رويترز كان على متن الطائرة إن عملية الهبوط تمت بهدوء.

وأوضح قائد الطائرة أن طائرة تأخرت أكثر من المتوقع في الخروج من المدرج مما اضطره لإعادة محاولة الهبوط. وأضاف مازحا أن ذلك وفر فرصة أخرى لإلقاء نظرة على المناظر الخلابة لميناء سيدني.

وقالت متحدثة باسم شركة كوانتاس في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز "أبلغ قائد الطائرة الركاب بأنهم سيعيدون محاولة الهبوط لأن طائرة أخرى على المدرج استغرقت وقتا أطول من المتوقع في الإقلاع".

ويحضر الأمير هاري وزوجته غدا السبت الحفل الختامي لدورة ألعاب إنفكتوس المقامة في سيدني، كما يزور الزوجان بعد ذلك نيوزيلندا ضمن جولتهما التي تستغرق 16 يوما في بلدان الكومنولث.

وخلال زيارتهما لتونجا في وقت سابق اليوم الجمعة ارتدى الأمير هاري وميجان تنورتين باللونين الأحمر والأبيض فوق ملابسهما العادية وعند الخصر كتبت كلمة تونجا بالزهور الأمر الذي أثار حماس الحشود في الدولة المؤلفة من مجموعة من الجزر بل وخارجها أيضا.