إقامة أول رالي طيران عربي في مصر يناير المقبل

رئيس نادي الطيران إقامة أول رالي طيران عربي في مصر يناير القادم
رئيس نادي الطيران إقامة أول رالي طيران عربي في مصر يناير القادم

أعلن الطيار سمير عبد الرءوف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، عن إقامة أول رالي طيران عربي في مصر خلال شهر يناير القادم.

 

وتابع خلال حفل افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية (FAI) في دورته الـ 112، إن إقامة الرالي يأتي بالتزامن مع عيد الطيران المدني المصري الذي يعقد في السادس والعشرين من يناير من كل عام احتفالاً بذكرى وصول الطيار محمد صدقي أول طيار مصري من برلين. 

 

ورحب الطيار سمير عبد الرءوف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري بالوفود العربية والأجنبية وبالسادة الأعضاء المشاركين في الاجتماع.


كما أشار إلى اجتماع الجمعية العمومية الذي استضافته مصر عام 1933 وما أعقبه من تقدم وتطور في الاتحاد الدولي بصفة عامةً ومجال الطيران والرياضات الجوية بصفة خاصةً خلال الـ85 عام الماضية. 

 

وناشد سمير الدول العربية أن تولى هذا النشاط اهتماماً كبيراً وأن يعمل الجميع جاهدين للالتحاق بالركب العالمي، وان وزارة الطيران حريصة على التعاون وتبادل الخبرات مع الأشقاء العرب في مجال الرياضات الجوية حيث أن لمصر دور هام في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي.


كما تم تكريم المصري مازن حمزة احد أبطال الرياضات الجوية من ضمن المكرمين، والذي تحدي إعاقته وتسلق قمة جبل سانت كاترين، بارتفاع 2642 مترًا فوق سطح البحر كأول مصري من متحدي الإعاقة يتسلق أعلى قمة في مصر.


كانت بدأت فعاليات جلسات الجمعية العمومية 22 أكتوبر وتستمر حتى 28 من أكتوبر الجاري، بمدينة الأقصر وذلك بعد مرور أكثر من 85 عامًا منذ استضافة مصر لهذا الاجتماع وتنظيمها لأول رالي عالمي للطيران عام 1933.


حضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، بالإنابة عن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وفريتس برينك رئيس الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية FAI، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأعضاء العاملين والمنتسبين والاتحادات التابعة والشركات الراعية للاتحاد، وعدد من الشخصيات الهامة، وما يقرب من ٣٠٠ مشترك من أكثر من 120 دولة أوروبية وعربية.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم