رئيس «FAI» يشيد بدعم مصر للطيران والرياضات الجوية

رئيس «FAI» يشيد بدعم مصر للطيران والرياضات الجوية
رئيس «FAI» يشيد بدعم مصر للطيران والرياضات الجوية

قدم رئيس الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية FAI، فريتس برينك، الشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الطيران المدني، على حسن الاستقبال والتنظيم لاجتماعات الدورة الـ112 للجمعية العمومية.

وأشاد "برينك"، خلال حفل افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية (FAI)، في دورته الـ112، بدور مصر في تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لاستضافة هذا الحدث، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة في استقبال أعضاء وممثلي الجمعية المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وعلى حسن الاستضافة التي ساهمت في نجاح فعاليات اجتماع الجمعية، والخروج بتوصيات هامة تساهم في تحقيق مستقبل أفضل للرياضات الجوية العالمية.

وعبر رئيس الاتحاد الدولي، عن امتنانه وسعادته بانعقاد اجتماعات الجمعية في الأقصر عاصمة الآثار العالمية بمصر، والتي تتمتع بموقع جغرافي مميز ومناخ رائع يساعد على إقامة المسابقات الدولية في مجال الرياضات الجوية، مشيدًا بدور وزارة الطيران في الاهتمام ودعم الطيران الرياضي.

وبدأت فعاليات الاجتماع في 22 أكتوبر وتستمر حتى 28 من الشهر الجاري، بمدينة الأقصر، وذلك بعد مرور أكثر من 85 عامًا منذ استضافة مصر لهذا الاجتماع وتنظيمها لأول "رالي عالمي للطيران" عام 1933. 

حضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني بالنيابة عن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وفريتس برينك رئيس الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية (FAI)، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأعضاء العاملين والمنتسبين، والاتحادات التابعة والشركات الراعيه للاتحاد، وعدد من الشخصيات الهامة، وما يقرب من ٣٠٠ مشترك من أكثر من 120 دولة أوروبية وعربية. 

يذكر أن اجتماع الجمعية العمومية، يعد أحد أهم اجتماعات الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية، حيث يحضره ممثلي 100 دولة، ويتابعه أكثر من 7 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم، من الرياضيين والمهتمين بمجالات الرياضات الجوية، والبحث العلمي في مجال الطيران وعلوم الفضاء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم