بابا الفاتيكان يشيد بتضامن الكنيسة البولندية مع مسيحيي باكستان

 البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

صرح البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان بأن الكنيسة الكاثوليكية في بولندا ستحيي الأحد المقبل، اليوم العاشر للتضامن مع الكنيسة المضطهدة.

جاء ذلك خلال تحية البابا للحجاج الناطقين باللغة البولندية أثناء مقابلته العامة مع المؤمنين يوم الأربعاء.

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، فقد توجه البابا بالشكر إلى المؤسسة الحبرية «مساعدة الكنيسة المحتاجة» ومجلس أساقفة بولندا على إطلاقهما مبادرة السلام والتضامن هذه، لافتا إلى أن المساعدات ستُخصص هذا العام من أجل المسيحيين المضطهدين في باكستان، حيث أشارت المؤسسة الكاثوليكية إلى أن المسيحيين في هذا البلد الآسيوي يعانون من الاضطهاد بشكل يومي، وغالبا ما يتعرضون لشتى أنواع الضغوط كي يتخلوا عن إيمانهم المسيحي.

من جهة أخرى، أجرى الإذاعة مقابلة مع مدير المكتب الإعلامي لمساعدة الكنيسة المحتاجة بالمملكة المتحدة جون بونتيفيكس، وقد أوضح أن المسيحيين في باكستان يُعتبرون مواطنين من الدرجة الثانية لافتا إلى أن هذه الأقلية تعاني من صعوبات ومشاكل كبيرة، كما أن فرص الحصول على عمل محدودة جدا بالنسبة للمسيحيين.

وأضاف بونتيفيكس أن النظام التربوي في باكستان يُعتبر مناوئا للمسيحيين، هذا فضلا عن وجود شعور عارم بالعدائية والحقد حيال المسيحيين داخل المدارس.  

ولفت بونتيفيكس في حديثه إلى أنه وسط تنامي التطرف الديني في باكستان، يعتبر المسيحيون وأتباع الأقليات الأخرى أنفسهم عرضة للخطر المستمر، وصولا إلى حد القتل أحيانا.