بروفايل | عمدة الأهلي مديرا فنيا لـ«ذئاب الجبل»

نادى المقاولون العرب
نادى المقاولون العرب

أعلن نادي المقاولون العرب، أمس الأربعاء، تعيين عماد النحاس مديرا فنيا لفريق ذئاب الجبل، خلفا لعلاء نبيل المدير الفني السابق، الذى تقدم باعتذار لمجلس إدارة المقاولون العرب عن عدم الاستمرار في القيادة الفنية.

 

سر رحيل «نبيل»

«نبيل» لم يحالفه الحظ أكثر من مرة، فحصد سلسلة متتالية من الهزيمة هذا الموسم سواء في الدوري الممتاز، وخروجه من دور ال16 بكأس مصر بعد الخسارة أمام الإسماعيلي بنتجة هدف وحيد.

 

«النحاس».. والتدريب

وبعد قبول الاعتذار، تم الاتفاق مع عماد النحاس المدير الفني السابق لطنطا لتولي مهمة تدريب الفريق، لذا ترصد «بوابة أخبار اليوم» أهم المحطات في حياة مدرب ذئاب الجبل الجديد.

 

حياته.. والساحرة المستديرة

عماد النحاس من مواليد 15 فبراير 1976 في قرية مغاغة محافظة المنيا - لعب كمدافع فى بداية حياته بنادى أسوان وبعدها الاسماعيلى ومنها بعدها النصر السعودى ، وأختتم مسيرته كلاعب بالنادي الأهلي المصري ولعب على المستوى الدولي مع منتخب مصر لكرة القدم ، برونزية كأس العالم لكرة القدم للأندية، كأس السوبر الافريقي.

 

محطاته التدريبية

عقب اعتزاله اتجه النحاس للعمل الإداري، فتولي منصب مساعد مدير الكرة بالنادي الأهلي موسم 2009–2010 - ثم عمل نائبا لرئيس قطاع الناشئين بالنادي حتى تقدم باستقالته في مايو 2014 - وبعدها توجه للعمل بالتدريب، فتولى منصب المدير الفني لأول مرة في يوليو 2014 حين أصبح المدير الفني لنادي أسوان.

 

وفي موسمه الأول مع أسوان، قاد «النحاس» الفريق للعودة للدوري الممتاز بعد غياب 11 عاما، ثم نجح في الإبقاء على أسوان في الممتاز بعدما احتل الفريق المركز الخامس عشر نهاية موسم 2015