السبت.. «القومي للإعاقة» يكرم مترجمي الإشارة وأئمة الأوقاف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم المجلس القومي لشئون الإعاقة بعد غد السبت، احتفالية موسعة لإعلان نتائج مجموعة ندوات التثقيف الديني لمترجمي الإشارة، و ذلك في إطار التعاون المثمر بين المجلس ووزارة الأوقاف.

 

يشهد اللقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور اشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة وبحضور اعضاء مجلس إدارة المجلس  وسيتم خلال اللقاء تكريم عدداً من محاضري وزارة الأوقاف ومترجمي الإشارة ممن شاركوا في ندوات التثقيف الديني، كما تشهد الفاعليات توقيع بروتوكول للتعاون بين المجلس القومي لشئون الإعاقة ووزارة الأوقاف.

 

و قال د.أشرف مرعى أن المجلس هدف من خلال هذه الندوات إلى تثقيف مترجمي الإشارة دينياً على يد وزارة الأوقاف لمحاربة المفاهيم المغلوطة ونشر الوعي الديني الصحيح لدى الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.


وأكد على تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن مترجمي الإشارة يقع على عاتقهم مهمة نقل الرسائل الدينية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية فهم بمثابة رُسل لهم.

 

الجدير بالذكر أن ندوات التثقيف الديني حملت عناوين منها "شرف الإنتماء وحقيقة المواطنة"، و"قيمة المراقبة"، و"أمانة الكلمة"، و"جزاء المتقين"، و"المسابقة في الخيرات"، و"حقيقة الإيمان وعلاماته"، و"الأمن المجتمعي"، و"أركان الإسلام وحقيقته"، و"الصبر جميل"، و"حقيقة الزهد".