مساعد وزير العدل لحقوق الانسان: إعداد تقرير عن الأشخاص ذوي الإعاقة

وزارة العدل
وزارة العدل

أكدت المستشارة سوزان مهنا، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة، والطفل بأن اللجنة الرئيسية لحقوق الإنسان بالوزارة، والمنشأة بقرار من وزير العدل رقم  6445 لسنة 2003 والمعدل بالقرار 2645 لسنة 2016  تضم في تشكيلها ممثلي 22 جهة.

 

وقالت إنها تتلقى الشكاوى الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان من خلال وزارة الخارجية وتقوم بالرد عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأضافت بأن تلك اللجنة تقوم بإعداد التقارير الدولية لمصر أمام اللجان التعهدية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، كما قامت بالرد على العديد من الشكاوى المقدمة ضد الحكومة المصرية أمام اللجان التعاهدية والمقررين الخاصين أمام مجلس حقوق الإنسان، كما قامت اللجنة أيضا بإعداد تقرير مصر المقدم إلى اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان.

 

وأوضحت المستشار سوزان مهنا، بأن اللجنة انتهت أيضا الآن من إعداد تقرير عن الأشخاص ذوي الإعاقة المقرر تقديمه للجنة الأشخاص ذوي الإعاقة بالأمم المتحدة، وتقرير مكافحة كافة أشكال التميز ضد المرأة، وغيرها من التقارير الدولية المطلوبة من مصر، ؤكدة بأن اللجنة قامت بالرد على تقرير منظمة هيومان رايتس التي أصدرته عن مصر بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.