حوار| نبيل نعيم: الإخوان أسوأ من الصهاينة وتسببوا فى إلحاد 250 ألف شاب فى عام

جانب من الحوار- تصوير محمد الوشاحي
جانب من الحوار- تصوير محمد الوشاحي

- قطر اشترت تنظيم القاعدة.. والقبض على «عشماوى» ضربة قاصمة لقيادات الإرهاب فى ليبيا
- أبناء البنا عملاء للمخابرات الغربية بشهادة عضو الكونجرس «أنجدال»
- نتنياهو قال إن ثورة 30 يونيو نكسة لإسرائيل لأنها أزاحت الإخوان

دائما «الجهاد» كلمة الحق التى يراد بها باطل هى مفتاح التحول إلى الفكر التكفيرى، وكما وقع فى براثنه «الشيخ» - كما يلقبونه - نبيل نعيم الذى تخرج فى كلية دار العلوم قسم شريعة لسنوات حتى اكتشف حقيقته فتاب وأناب وأصبح أحد أشهر من قام بمراجعات الجماعة الإسلامية فى التسعينيات.
 وقع هشام العشماوى الذى خان الوطن فكان سقوطه كما يراه الشيخ نبيل ضربة قاصمة للتنظيم الدولى وانتصارًا للمخابرات المصرية.

ويكشف الشيخ نبيل نعيم فى حواره لـ «الأخبار» أن الإخوان اليوم فى مصر فى أزمة بينما تسعى الإدارة الأمريكية لإعادتهم فى ثوب جديد حتى يقبلهم الشارع المصرى، أما الدور الصهيونى فيعمل على زرع الفتنة بين السنة والشيعة لذلك ينصح الجميع بالاستماع لـ (صوت العقل) الذى تمثل فى كلمة الرئيس السيسى فى مقر الأمم المتحدة الشهر الماضى لإجهاض المخطط الصهيوأمريكى الذى يحاك للمنطقة العربية.

كيف استقبلت عملية القبض على الإرهابى هشام العشماوى؟
- هشام العشماوى رائد صاعقة وشارك، للأسف الشديد، فى قتل رئيسه أحمد المنسى، وخدم فى المنطقة الغربية والواحات ولذلك هو يعرف دروب تلك المنطقة جيدًا ونجح فى التسلل عبر الحدود الغربية عدة مرات.. من أهم العمليات الإرهابية التى شارك فيها محاولة قتل وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم وكان يتبع هو وصديق له ضابط أيضاً خلية نبيل المغربى الجهادى السابق الذى كان يقضى عقوبة السجن لمدة 11 سنة فى قضية الجهاد الكبرى ومات فى السجن منذ 6 شهور تقريباً، وهناك قضية اغتيال النائب العام هشام بركات والهجوم على الكتيبة 101 والهجوم على مأمورية أمن الدولة التى كانت فى طريقها للواحات.

هشام العشماوى شارك فى أكثر من 20 عملية كلها حققت أهدافها بالتالى القبض على العشماوى ضربة قاصمة للإرهاب لأنه كان قائد ما يسمى بـ (الجيش الحر المصرى وهو على غرار ما يسمى بالجيش الحر السورى) الذى أسسته قطر والإخوان وهذا الجيش يضم 600 عنصر مصرى كانوا يقاتلون فى سوريا ثم تم نقلهم إلى ليبيا وكان معهم عمر ابن الشيخ رفاعى سرور.

ومن هو عمر رفاعى سرور؟
- عمر جمعتنى به مواقف كثيرة داخل السجن وخارجه وهو كان قطبياً وقد حاولت مناقشته كثيراً ولكنه كان مندفعاً فقد كان صغير السن ثم أصبح مفتياً للجيش الحر وقتل فى غارة من الغارات المصرية على المعسكرات الإرهابية فى درنة وهذا يدل على التعاون بين الجيشين المصرى والليبى.
مقاتل التنظيم

 ما الذى أهل هشام العشماوى لكى يكون فى مقدمة صفوف الإرهابيين؟
- هو ضابط صاعقة والتنظيم ليس لديه مقاتل مثله فهو درس أركان حرب وتكتيك ووصل إلى رتبة رائد، الأمر الثانى أن لديه خبرة كبيرة فى المنطقة الغربية التى كان يخدم فيها وكذلك فى منطقة الواحات، كل هذا كان مؤهلا له لاختياره كقائد.

 التحول فى فكر هشام العشماوى هل كان بسبب خضوعه لتجنيد خاص؟
- لا، فمثله كخالد الإسلامبولى قاتل السادات، شقيقه محمد هو الذى جنده وهو كان فى السجن عندما نفذ خالد عملية قتل السادات، كذلك العشماوى لابد وأنه كان هناك أحد من أقاربه أو المقربين منه إما ينتمى للإخوان أو قطبى وهو الذى كان سبباً فى التأثير عليه فكرياً وتنظيمياً لأنه صعب جداً أن تتم الاستعانة بشخص غريب عنه ليجند ضابطا فى الجيش، فهذا خطر ويتم كشفه بسرعة.

 وماذا عن تأثير هذه الضربة القوية على التنظيم؟
- القيادات على غرار هشام العشماوى تأثيرها قاتل بالنسبة للتنظيم لأنه يدلى بمعلومات خطيرة جداً ويعترف على عناصر مؤثرة جداً ويضع يد المخابرات والأمن على مصادر تمويل وعلى عناصر وأشخاص كانوا مجهولين لها ويحدد الطرق التى يأتى عبرها التمويل وأسماء المهربين الذين يساعدونه فى ذلك بالتالى هى ضربة قوية وقاصمة للتنظيم الدولى.

الكلب والبرغوث
 كيف تتابع العملية الشاملة فى سيناء وما تحققه من نجاحات؟

- أولاً سيناء منطقة صعبة جداً ويعرفها من زارها فهى أرض مساحاتها كبيرة وصحراوية والضرب فيها مثل ما يسمى بحرب «الكلب والبرغوث» فالبرغوث حشرة ضئيلة جداً فى جسم الحيوان تقلقه وتزعجه لكن لا تقضى عليه بينما الضربات القوية القاصمة مثل عملية القبض على هشام العشماوى والضربات الاستباقية تضعف الإرهاب فهى تستنزفه، لكن المشكلة فى سيناء هى منظمة حماس التى هى أكبر داعم للإرهاب فى سيناء لأنها تعتبر «إخوانا».

 لكن حماس تنكر علاقتها بالإرهاب فى سيناء وتلصقه بالجهادية السلفية؟
- حماس والإخوان أجرم خلق الله، فحماس هى التى تمول وتدفع والسلفية الجهادية جماعة تكفيرية وتعمل مع حماس، وحماس كانت تؤويهم، ثم حماس لابد أن تتنصل ولا يمكن أن تعلن مسئوليتها لأنها مصنفة جماعة إرهابية ومن ثم لولا الدعم الحمساوى للإرهابيين فى سيناء ما كان هناك إرهاب فى سيناء. الإرهاب انحسر بالفعل بسبب الضربات القوية التى تضعفه لكن حجم ما ينفق على الإرهاب عال جداً. حماس خونة وبندقية للإيجار، وأمريكا فرضت عقوبات على بشار الأسد لأنها الدولة الوحيدة التى كان بها مكتب لحماس هى دمشق وخالد مشعل استقر هناك لمدة 8 سنوات واليوم حماس تقاتل بشار.

 كيف ترصد تحركات القيادة الإرهابية الهاربة فى قطر تركيا؟
- أى واحد فى عمل الإسلام السياسى يعلم يقيناً أن الإخوان عملاء وأداة من أدوات المخابرات الأمريكية التى تستخدمها فى المنطقة وهذا ما قاله ويليام إنجدال عضو الكونجرس الأمريكى فى كتابه ( البترول والجغرافيا ): «الإخوان جماعة ماسونية نستخدمها لتحقيق أهدافنا فى المنطقة» وأيضاً هو نفس ما قالته هيلارى كلينتون فى كتاب (الخيارات الصعبة) وهذا ما يؤكده كل رئيس أمريكى يصل إلى بيت الأبيض بالإضافة إلى أن الرئاسة الأمريكية تضم 30 مستشارا إخوانيا منهم محمد الإبيارى الذى كان مستشاراً لأوباما، ومها عزام، ومحمد رشاد... بالتالى الإخوان كتنظيم إمكانياتهم قوية جداً، واليوم ولى العهد محمد بن سلمان فى السعودية يحاول القضاء على تنظيم الإخوان ولكنهم من القوة التى ستجعل من القضاء عليهم مهمة صعبة جداً. الإخوان تنظيم قوى ومتشعب مدعوم من قطر ويملك أموالا طائلة فالإخوان استولوا على كل المؤسسات الخيرية فى منطقة الخليج، كما أنه مدعوم من أمريكا ونتنياهو قال: «إن ثورة 30 يونيو كانت نكسة بالنسبة لنا لأنها أزاحت الإخوان».

الفتنة بين السنة والشيعة
 ما رأيك فى الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعى والذى أعلن فيه نتنياهو عن علاقته بما يدور فى المنطقة العربية؟

- هو يسعى لزرع الفتنة بين السنة والشيعة وكما يحدث مع الدجالين هم يقولون حقيقة واحدة ويبنون عليها 100 كذبة. هو يريد أن يقول إن اليهود هم من يزرعون الفتن بين المسلمين وأنهم هم الذين زرعوا القاعدة لكن الذى يحدث أن التنظيمات تنشأ ثم توجد لنفسها قوة على الأرض فيتم التخطيط لاختراقها ثم الاستيلاء عليها مثل تنظيم القاعدة - الذى تركته عندما تم اختراقه - بعد ذلك يبدأ التنظيم فى البحث عن تمويل وهذا معناه أن التنظيم سيباع وقد حدث بالفعل واشترته قطر ومن المفارقات أن أيمن الظواهرى ألف كتابا اسمه (الحصاد المر 60 عاما على إنشاء جماعة الإخوان) وأعطانى الكتاب لكى أطبعه وبعد أن قرأته رفضت طباعته لأنه يكفر الإخوان وأنا لا أكفرهم فأيمن الذى يكفر الإخوان تحالف مع مرسى وفاضح 60 سنة جرائم الإخوان يتصل بمرسى عن طريق رفاعة الطهطاوى ابن خالة الظواهرى أما جد الإثنين من ناحية الأم فهو عبد الرحمن باشا عزام.

حكمة السيسى
 من وجهة نظرك كيف يمكن إحباط المخطط الصهيونى الذى يحاك للمنطقة العربية؟

- الرئيس السيسى قالها فى كلمته بالأمم المتحدة: «أنه لا ينبغى حل النزاع الإسلامى - الإسلامى بالسلاح ولا ينبغى أن يحل النزاع العربى - العربى بالسلاح..» وضرب مثالاً مما يحدث فى سوريا واليمن وقد استجابت القيادة الإيرانية لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى وأعلن الرئيس الإيرانى أنه على أتم استعداد للجلوس مع السعودية أو أى دولة عربية بينها وبين إيران خلافات وهذا ما نتمنى أن يتغلب على كل المشاكل العربية والإسلامية لأن هذه المعارك ليس فيها كسبان وخسران بل الكل خسران والكسبان الوحيد هو إسرائيل والحركة الصهيونية وأدواتها فى تحقيق ذلك الهدف الجماعات المجرمة مثل الإخوان والجماعات التكفيرية التى تستخدم لتأجيج الصراعات المذهبية والعرقية فى المنطقة لأن الأمة العربية لن تتفكك إلا عن طريق الصراع المذهبى أو الغربى والمثال السودان الذى انفصل جنوبه عن شماله فالجنوب يقول إنه زنوج والشمال يقول إنه عرب لقد نفخوا فى هذه القضية 30 عاما حتى انفصل السودان وبالتالى نتمنى أن يستمع الجميع لصوت العقل الذى كان موجهاً لهم فى خطاب الرئيس السيسى بالأمم المتحدة.

ما هى قراءتك لمستقبل الإخوان خاصة أن هناك حديثا يتردد حول فكرة تحويل التنظيم العالمى إلى تيار يذوب فى العالم؟
- الإخوان سيستمرون كتنظيم وكذب الحديث عن تحول التنظيم إلى تيار فهم أكبر مخادعين فى العالم. الإخوان فى مصر حالياً فى أزمة وأمريكا تريد أن تصيغهم فى قالب جديد على أنهم تيار لابد من الإعتراف به لكن نحن لن نعترف به. والسؤال هنا لأمريكا لماذا لم تعترف هى بحزب البعث فعندما دخلت إلى العراق كان البعث هو أقوى حزب ولكنها لم تعترف به كذلك هى لم تعترف بالحركة النازية أقوى حركة فى ألمانيا أوصلت هتلر بالطرق الديمقراطية إلى الحكم وقضت على الحركة النازية وبالتالى السبيل الوحيد لإضعاف تنظيم الإخوان هو اتباع نفس سياسة أمريكا مع النازية وحزب البعث لكن لن تفرض علينا أمريكا الإخوان فهم موجودون لأنهم متشعبون فى كل دول العالم، أما فى مصر فهم يمرون بأزمة.
بالونات اختبار 

 وما هى الأزمة التى يمررها الإخوان فى مصر حاليا؟
- عمل بالونات اختبار مثل بالونة د.الهلباوى التى تتحدث عن المصالحة ليروا ما تأثيرها على شباب الإخوان أولاً فخرج شبابهم عليه وهاجموه وذكروه بدماء رابعة رغم أن د.نادية المسئولة بمستشفى رابعة والتى أنهت تصاريح الدفن أعلنت أنه تم تحرير 370 تصريح دفن منها 40 من الأمن وهم كذبوا وقالوا 5000 قتيل!.. وأقول للقيادات لقد سرب لكم البرادعى موعد الفض فلم هربتم وتركتم «العيال»، البلتاجى الذى خرج علينا يصرخ أن ابنته ماتت فى رابعة وهى متزوجة وتعيش فى قطر وفاطمة التى ادعت أن الأمن هتك عرضها تراجعت قالت إن أباها كذاب وهو الذى حرضها على قول ذلك.. لقد عوقبت فى أكبر جريمة إرهابية فى مصر وهى قتل السادات ودخلت السجن ولم يلمس أحد واحدة من نساء بيتى سواء أنا أو غيرى.

 كيف يقرأ الإخوان رسالة الرئيس السيسى بالندوة التثقيفية حول محاسبة هشام عشماوى ؟
- سيقولون إن العشماوى لا يمثلهم وأنه إرهابى ينتمى لتنظيم القاعدة ويخرج الظواهرى وينعيه.. الحكاية كلها تقسيم أدوار وبالتالى لن يتمكن أحد من إلصاق العشماوى بهم ومن المفارقات الطريفة لهم أنهم نشروا على وسائل التواصل الاجتماعى «القبض على سائح مصرى فى ليبيا وألصقت به تهم».. هل توجد سياحة فى ليبيا؟. من الأشياء غير المعروفة بالنسبة للكثيرين أن الشعب الليبى لا يهمه أمريكا ولا منظمات ولا غيره وأن أقوى عزيمة هى عزيمة الليبيين فكلما حدثت على أرضهم عملية إرهابية يأتون بـ 10 مساجين من الإخوان والإرهابيين من السجون ثم يقتلونهم أمام وكالات الأنباء والضابط بدون قناع على وجهه لذلك أقرأ أن نهايتهم فى ليبيا ستكون قريباً.

 هناك دراسة تؤكد أن هناك علاقة تربط بين الإخوان والإلحاد فى رأيك؟
- طبعاً، فكلما قوى الإخوان كثر الإلحاد لأن الناس تتساءل هل هذا هو الدين وهل هؤلاء الذين يمثلون الله سبحانه وتعالى؟ فكفروا وهناك إحصائية تفيد أن السنة التى وصل فيها الإخوان إلى الحكم 250 ألفا ألحدوا فى مصر وناس قالت إذا كنا عملنا ثورة حتى يأتى لنا الله بالإخوان فنحن كفرنا.. لا أحد يعرف الإخوان مثلى إنهم تنظيم إقصائى أسوأ من الصهيونية وبمجرد أن يتمكن من الحكم سيقضى على كل المعارضين بقتلهم وأول من كان سيضحى بهم هم السلفيون د. يونس مخيون قال: «جلسنا مع الرئيس مرسى واتفقنا معه على أن نأخذ 5 محافظات ونحن فى طريق عودتنا إلى الإسكندرية أعلنت حركة المحافظين ولم نأخذ ولا محافظة» الوحيد منهم الذى كان ضمن مستشارى مرسى قالوا عنه إنه حرامى وسرق قطعة أرض وأبعدوه بعد أن فضحوه.

 هناك اتهام يوجه لك دائما بأنك عميل للأمن فما ردك؟
- سؤالك يذكرنى عندما كنت فى تليفزيون الكويت وفى حلقة عن فضائح الإخوان وكان معى كتبهم وقلت: أنا لم أقابل حسن البنا ولكن هذا كتاب (أيام مع الإمام) لمحمود عساف الذى كان صديقاً للبنا وكان يترجم أحاديث سفير أمريكا مع البنا وذكر أنهما ذهبا إلى السفير الأمريكى فى منزله بالزمالك فقال له السفير إنه يريد زيارة البنا فى مكتب الإرشاد - وكان أول مكتب إرشاد لهم فى مقر قسم الدرب الأحمر حيث اشتراه الإخوان من زينب الغزالى وحوله عبد الناصر بعد ذلك إلى قسم شرطة - رفض البنا وقال للسفير إنه هو الذى سيأتى له فى منزله حتى لا يعرف أحد أن السفير الأمريكى جاء إلى مكتب الإرشاد وكان هذا أول لقاء بين المخابرات الأمريكية وحسن البنا وقال بعدها السفير الأمريكى: «رغم أننا نعلم أن حسن البنا يدير تنظيماً إرهابياً لتصفية المعارضين إلا أننا فى حاجة إليه لأننا لا نستطيع الحصول على المعلومات إلا من خلاله». وقلت:هذا ليس كلامى هذا من كتاب محمود عساف فاستقبلت عدة مداخلات كانت إحداها لرجل يقول إننى عميل للمخابرات المصرية فقلت له وأنت تعمل مع المخابرات الأمريكية منذ حسن البنا وحتى مرسى، ثم هل هناك من يعمل لدى المخابرات المصرية ويسجن 20 سنة؟ إذن ما الذى كان سيحدث لى لو لم أكن أعمل معهم. الإخوان يلصقون دائماً التهم ويشوهون الآخر بهدف القضاء عليه مادياً ومعنوياً، من ليس معهم يكفرونه، الإخوان تنظيم خطر وإقصائى اختطف الدولة لصالح التنظيم بينما هناك التنظيم الشيوعى فى الصين الذى يعمل لصلاح الدولة من أكثر من 60 سنة واليوم الصين هى زلزال فى العالم وتعد أقوى قوة عسكرية واقتصادية وتداين أمريكا.