أدانت الطائفة الانجيلية بمصر، الأحداث التي حدثت للرهبان الأقباط، الذين خرجوا في وقفة سلمية اليوم الأربعاء، بخصوص أزمة أعمال الترميم في كنيسة دير السلطان، الملاصقة لكنيسة القيامة في القدس.
وأعرب الدكتور القس أندريه زكي، رئيسُ الطائفةِ الإنجيليَّةِ بمصر، عن القلق إزاء طبيعة التعامل مع الأزمة الحالية من استخدام للعنف ضد رموز دينية بشكل غير لائق ولا يستجيب إلى بنية حقوق الإنسان.
يذكر أن الأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس هي تحت رعاية المملكة الأردنية الهاشمية وفق اتفاقية السلام بين إسرائيل والأردن، ووفق مصادر في دائرة الأوقاف، لم تبلغ الدائرة من قبل السلطات الإسرائيلية بنيتها بالقيام بأعمال الترميم، وبالتالي فإن ما يحدث يشكل خرقا لهذه الاتفاقية.

قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بالمنطقة الجنوبية العسكرية ضد بؤر إجرامية
اجتماع المجلس القومي للسكان.. الحكومة تؤكد انخفاض معدلات الإنجاب والبطالة
مدينة أسيوط الجديدة.. نموذج متكامل للتنمية العمرانية والاستثمارية في صعيد مصر | فيديو





