نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات لا يحصل على تمويل من أي جهة بالدولة

نيفين جامع
نيفين جامع

قالت د.نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إنه تم إنشاء الجهاز بشكله الجديد في أبريل ٢٠١٤، لكي يحل محل صندوق الاجتماعي للتنمية وهو جهاز منوط مع كل الجهات.

 

وأوضحت نيفين جامع، أن الجهاز له دور إستراتيجي في تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، مؤكدة أن الجهاز قائم بذاته ولا يحصل على تمويل من أي جهة بالدولة.

 

وأكدت رئيس جهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز لا يوجد لديه أى مشاكل في التمويل، مشيرة إلى أن الجهاز بدء استهداف شباب السنوات الأخيرة بالجامعات، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات.

 

وأشارت نيفين جامع، خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الناس والبنوك، إلي تعاقد الجهاز مع ١٣ جامعة، وانه تم حتى الآن التواصل مع ٤ جامعات وتم عمل برامج تأهيل لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر.

 

 

وأضافت نيفين جامع، أن الجهاز يقوم بالتنسيق مع البنك المركزي لعمل التشريعات المنظمة لهذا القطاع، مؤكدة أن الجهاز يتعاون مع 14 بنك يعمل في السوق المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

 

وأوضحت رئيس جهاز تنمية المشروعات، أن الفترة الأخيرة البنوك قامت بتقديم الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لمن يقدم له دراسة جدوى للمشروع حتى يستطيع الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ مشروعه.