تعرفي على .. كيفية التخلص من أعراض القولون العصبي

كيفية التخلص من أعراض القولون العصبي
كيفية التخلص من أعراض القولون العصبي

القولون العصبي مشكلة مزعجة للعديد من الأشخاص، وهو من الأمراض التي لا يوجد لها علاج جذري.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن المصاب بالقولون العصبي كل ما عليه فعله هو الابتعاد عن تناول أكلات معينة، والابتعاد عن التوتر إلى جانب تناول بعض المشروبات التي تساعد على تخفيف ألامه.

وأضاف أنه من الأفضل لمرضى القولون العصبي تناول المشروبات الدافئة وهذا سيساعد على العلاج وأيضا يساهم في تقليل التوتر الذي قد تسبب فيه بعض أنواع الأطعمة وسوف يلاحظ الفرد فرقا كبيرا في حالة القولون في اليوم التالي، حيث سيعمل بشكل أفضل.

وأشار إلى أن الزنجبيل الطازج من المشروبات المفيدة للقولون العصبي فهو يحتوي على العديد من الزيوت الطيارة التي تعمل على تهدئة القولون العصبي وإزالة الانتفاخ في حالة وجودها ويمكن تقطيعة على الأكلات المختلفة والفواكه ليساعد على تهدئة القولون العصبي.

وأوضح أن خلط الليمون بالنعناع من المشروبات التي تعمل على تهدئة القولون، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويحفز الجهاز الهضمي والأمعاء على العمل بشكل منتظم، وللفائدة المرجوة يجب أن تكون المكونات طازجة وعدم الاعتماد على المعلبات أو تلك الممزوجة بالمياة الغازية.

وأضاف أن تناول الزبادي البلدي ليلا يوميا يساعد على القضاء على الميكروبات الضارة بالأمعاء "القولون" مما يقلل الانتفاخ والاضطربات المعوية الأخرى.