جامعة عين شمس تُطلق مشروع النظام الإلكتروني المتكامل للطلاب الوافدين

عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين
عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين

أطلقت جامعة عين شمس مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين تحت رعاية ا. د.عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة وا.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون للدراسات العليا والبحوث. 


وأوضح د. عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين بجامعة عين شمس «ISCU-ASU» أن مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين «ISCUIESP» يعد نقلة متميزة للجهاز الإداري للوافدين بجامعة عين شمس .


وأشار عبد العزيز إلى أن المشروع يتضمن أربعة محاور رئيسية ، أولها النظام الإداري الإلكتروني وهو تحويل جميع التعاملات الإدارية للطلاب الوافدين إلي تعاملات إلكترونية مما يسهل التعاملات أكثر ويحفظ الوقت والجهد علي أبنائنا الطلاب الوافدين، كما يساعد هذا النظام في سرعة التواصل بين إدارات الوافدين بالكليات والجامعة، كما يسهم في سهولة وسرعة عمليات القيد والمتابعة بكل شئون الطلاب الوافدين.


وأضاف مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين  أن المحور الثاني يتمثل في إنشاء موقع إلكتروني لوحدة رعاية الطلاب الوافدين وربطها بموقع الجامعة الرسمي بحيث يتضمن كل ما يخص الوافدين وقواعد القبول وكيفية التقديم والخدمات المقدمة لهم والأنشطة والموقع الإلكتروني في طور الإعداد


وكذلك إنشاء تطبيق للهواتف الذكية بالنسختين (Android- IOS) لوحدة رعاية الطلاب الوافدين يتوافر علي كلاً من Google Play لهواتف الأندرويد كما يتوافر علي App Store –لهواتف ال -Apple حيث يتم التواصل مع الطلاب الوافدين بأفضل وأسرع مستوي تكنولوجي.
 

وأوضخ عبد الغزيز أنه إنشاء صفحة رسمية لوحدة رعاية الطلاب الوافدين على الفيس بوك وهى https://www.facebook.com/ISCUASU/?modal=admin_todo_tour