«الناس والبنوك» يكرم نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي

«الناس والبنوك» يكرم نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي
«الناس والبنوك» يكرم نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعي

كرم المؤتمر الاقتصادي "الناس والبنوك"، في دورة انعقاده الـ12 د. شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، وذلك لما حققه البنك من تقدم ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في دعم الفئات الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية، بغرض رفع المعاناة عن هذه الفئات، والعمل على توفير حياة كريمة لهم.

ويعمل البنك على التوسع في المشروعات الاقتصادية القائمة على البعد الاجتماعي مثل مشروع مستورة الموجه للمرأة، الأمر الذي يحقق الهدف الأصيل للبنك في توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي أيضًا، تمويل حضانات خاصة ضمن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة "حضانتي" وغيرها من البرامج التي تدعم خطة البنك، لأن يصبح "بنك اجتماعي" من ناحية و"الذراع المصرفية التنموية" لوزارة التضامن الاجتماعي من ناحية أخرى.

وأكد د. شريف فاروق، أن المؤتمر فرصة لتوضيح ضوابط الاستثمار في البنك وطريقة التعامل بالنظام الاَلي في الدفع والسداد وكيفية فتح الحسابات، موضحًا أن هذا المعرض يقام سنويا لإتاحة الفرصة لجمهور الزائرين للتعرف على الخدمات التي تقدمها البنوك المصرية من خلال زيارة لأجنحة العارضين فيها.

وأضاف "فاروق" أن ﺑﻧك ﻧﺎﺻر اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ هو أول البنوك الاجتماعية في مصر والشرق الاوسط، أنشأ برأس مال 1.2 ﻣﻠﯾون ﺟﻧﯾﻪ وﺗطور رأس اﻟﻣﺎل ﺣﺗﻰ وﺻل إﻟى 2.5 مليار جنيه، وتبلغ عدد فروع البنك 93 فرعًا منتشرة في أنحاء الجمهورية، موضحا أن البنك حقق نتائج غير مسبوقة في العام المالي 2017/2018، حيث بلغ إجمالي ميزانيته 15.94 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.63 مليار جنيه عن العام السابق، مما سمح للبنك بتطوير هيكله الوظيفى و استحداث قطاعات جديدة.