محافظ القليوبية يشارك في تكريم أبطال حرب أكتوبر بجامعة بنها

محافظ القليوبية يشارك في تكريم أبطال حرب أكتوبر باحتفالية جامعة بنها
محافظ القليوبية يشارك في تكريم أبطال حرب أكتوبر باحتفالية جامعة بنها

شارك محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق، في الاحتفالية التي نظمتها جامعة بنها بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية التجارة، وذلك لتكريم أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

وشهدت الاحتفالية تكريم الجندي البطل والشهيد الحي عبد الجواد سويلم، الذي شارك في حرب أكتوبر، وأصيب وفقد أطرافه وإحدى عينيه، كما تم تكريم اللواء البطل علي عرفة واصل بطل معركة كبريت، وتكريم البطل المقاتل علي عبد الغني أحد أبطال البحرية المصرية الذين قاموا بضرب المدمرة إيلات، وتكريم البطل هنيدي مهدي أبو شريف الذي قام بأسر أول أسير إسرائيلي.

وأكد المحافظ أن "حرب أكتوبر هي رمز العزة والكرامة للشعب المصري"، مشيرًا إلى أن مصر دولة مستهدفة على مر العصور منذ القدم وحتى الآن ولكن بصلابة نسيجها وجيشها وشعبها القوي الرافض لكل أشكال المذلة والمهانة، أفسدت كل محاولات الاستهداف، وضرب الجيش في حرب أكتوبر أروع الأمثلة في الثقة بالنفسن وحطم أكبر مانع ترابي "خط بارليف" وهو إنجاز عسكري بكل المقاييس العسكرية العالمية.

وأعرب المحافظ، عن اعتزازه بالمشاركة في تكريم أولئك الأبطال في كل المناسبات الوطنية، فهم الذين ضربوا المثل في الانتماء والاعتزاز بتراب هذا الوطن.

جاء ذلك بحضور د. حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، ود. هشام أبو العينين، ود. خالد عيسوي، وعدد كبير من الأساتذة والطلاب والطالبات.