فيديو| شاهد أبرز أحداث «الثلاثاء» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر، والتي كان من أبرزها، الرئيس السيسي يؤكد، ملتزمون بتوفير عوامل نجاح الشركات الأجنبية للاستثمار، ووزير النقل يعلن تطوير 1100 مزلقان سكة حديد، ونظام إشارات جديد لمنع الحوادث، المستشار القانوني للزمالك يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة «المحمدي»، كما يستعد المطرب محمد فؤاد لطرح ألبوم "سلام"، انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء العريش البحري.

السيسي: ملتزمون بتوفير عوامل نجاح الشركات الأجنبية للاستثمار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة المصرية ملتزمة بتوفير مختلف عوامل النجاح للشركات الأجنبية للاستثمار والعمل في مصر، سواء بشكل منفرد أو من خلال الشراكة مع الحكومة.


وزير النقل: إعادة تأهيل ترام الإسكندرية.. وشبكة مترو جديدة 2022

أكد وزير النقل الدكتور، هشام عرفات، أن الوزارة حققت عددا من الإنجازات في في مجال مترو الأنفاق، كما أنه يتم إنشاء شبكة خطوط مترو الأنفاق حتى 2022 بطول 113 كم وإجمالي أطوال 210 كم بحلول 2030.

البيئة تنفذ حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات بالمعادي

نفذت وزارة البيئة حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات على الطريق بمدخل حي المعادي 2، وذلك ضمن الحملات المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة للعوادم بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والإدارة العامة للمرور.


عرفات: تطوير 1100 مزلقان سكة حديد.. ونظام إشارات جديد لمنع الحوادث

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إن الدولة حققت عدد من الإنجازات في مجال السكك الحديدية بشأن تحديث الأسطول والارتقاء بالخدمة للملايين من جمهور الركاب.

وزير التعليم: الأمية مشكلة كبيرة تهدد مستقبل الدولة

عرض وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يلقي من خلاله الضوء على مشروع مبتكر لمحو الأمية باستخدام التكنولوجيا، الذي تم إعداده بالتعاون بين اليونسكو وشركة مايكروسوفت ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

وزير قطاع الأعمال: الشركة المتحدة للإنتاج الداجنى لن تتعرض للتصفية

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الحكومة في السنوات الأخيرة لم تقم بتصفية الشركة المتحدة للإنتاج الداجني، بل تقوم بالطرح والموافقة على كمية كبيرة من الأراضي بالصحراء لمزارع الدواجن.


المستشار القانوني للزمالك يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة «المحمدي»

كشف نصر عزام، محامي الزمالك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن خطاب "فيفا" الذي وصل للنادي يتضمن مخاطبة مجلس الإدارة بالمستحقات المالية المتبقية للاعب الفريق السابق حسين ياسر المحمدي لدى النادي.


الأهلي يواجه وفاق سطيف بالزي التقليدي

يواجهالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري اليوم بـ«الزي التقليدي» للأهلي المكوّن من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الفريق الجزائري طاقما أبيض مكوّنا من قميص أبيض وشورت أبيض وجوارب بيضاء.


محمد صلاح يتسلم جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

تسلم النجم المصري محمد صلاح المحترف في نادى ليفربول، جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الماضي 2017-2018، من قبل الجمهور، والمقدّمة من رابطة اللاعبين المحترفين، التي سبق الإعلان عنها فى وقت سابق.

 

الليلة| الزمالك في اختبار صعب أمام الإنتاج الحربي في الكأس

يواجه الفريق الأول بنادي الزمالك نظيره الإنتاج الحربي، فى دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر بملعب برج العرب بالإسكندرية، في المباراة التي تذاع في تمام السادسة مساء عبر قناة أون سبورت الفضائية.

مصرع 4 أشخاص داخل «بيارة» صرف صحي في كفر الشيخ

لقى ٤ أشخاص مصرعهم، وأصيب آخر، إثر سقوطهم داخل بيارة صرف صحي بقرية منية المرشد في كفر الشيخ.

 

تجديد حبس 18 متهمًا بنشر شائعات حول الاختفاء القسري
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 18 متهمًا في اتهامهم بالانضمام لما يسمى بـ"رابطة أسر المختفين قسريًا"، وترويج أخبار كاذبة ونشر شائعات، لمدة 45 يومًا.

تجديد حبس 3 متهمين في «حادث الواحات» 45 يومًا

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 3 متهمين من المتورطين في حادث الواحات البحرية، والتي راح ضحيتها عدد من ضباط وأفراد الشرطة 45 يومًا على ذمة التحقيقات.


الداخلية تكشف تفاصيل تعرض 14 تلميذًا لعقر كلب «مسعور» بالخانكة

كشفت وزارة الداخلية، بالتعاون مع شرطة الخانكة بالقليوبية، تفاصيل إصابة 14 تلميذًا بإحدى المدارس الابتدائية بجروح سطحية، حيث أوضحت أن السبب وراء ذلك تعرضهم إلى عقر كلب "مسعور"، بجوار المدرسة.


«البطاطس» تدخل دائرة الأزمات..بعد اشتعال أسعارها بالأسواق

دخلت البطاطس دائرة الأزمات، فلم تنجو من نار الأسعار، أزمة جديدة تباينت أسبابها بين العروة الصيفية والعروة الشتوية وبين محتكري البطاطس، وترتفع أسعارها يوما بعد يوم حتى وصفها البعض بـ«جنون البطاطس».


«القابضة للنقل البحري» توقع عقدا مع «بتروجيت» بتكلفة 521 مليون جنيه

وقع اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، عقدا مع شركة بتروجيت التابعة لوزارة البترول، لتعميق ميناء دمياط بتكلفة 521 مليون جنيه.
 

توصيل 5 آلاف وصلة مياه شرب وصرف للأسر الأولى بالرعاية فى سوهاج

قال اللواء مهندس محمد بدرى محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، إنه تم الانتهاء من توصيل 5089 وصلة مياه شرب وصرف صحى للأسر الاولى بالرعاية، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الشركة ونادى روتارى.

«القابضة للنقل البحري» توقع عقدا مع «بتروجيت» بتكلفة 521 مليون جنيه

وقع اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، عقدا مع شركة بتروجيت التابعة لوزارة البترول، لتعميق ميناء دمياط بتكلفة 521 مليون جنيه.


البورصة تخسر 4.3 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة اليوم، الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، في ثالث جلسات الأسبوع، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 4.3 مليارات جنيه، وأغلق عند مستوى 761.530 مليار جنيه، متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين والعرب.

محمد فؤاد يستعد لطرح ألبوم "سلام"

يستعد النجم محمد فؤاد لطرح ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل أسم “سلام” منتصف الشهر القادم، والألبوم يحمل توقيع نخبة من أهم الشعراء و الملحّنين و الموزعين الموسيقيين في العالم العربي.

هيفاء وهبي تحيي حفل الكريسماس بالإسكندرية

تحيي النجمة اللبنانية هيفاء وهبي حفل غنائي كبير بمدينة الإسكندرية يوم الخميس الموافق 20 من شهر ديسمبر القادم، وذلك بمناسبة احتفالات الكريسماس.

لجان مشاهدة أفلام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة من النساء فقط

قالت المخرجة "هالة جلال" المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة إن الدورة الثالثة المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، تتشكل لجان مشاهدة أفلامها من النساء فقط، خاصة وأن المهرجان موجه بالأساس للعمل علي تعزيز دورها في المجتمع وجعلها عنصر فاعل به.


انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء العريش البحري

قال اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، إن هناك اهتماما من جانب القيادة السياسية والدولة بجميع مؤسساتها، بتنمية وتعمير سيناء، وتنفيذ مشروعات تنموية في شتى القطاعات.

مبادرة القضاء على فيروس سي داخل فنادق شرم الشيخ للكشف على العاملين


خرجت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية «الضغط والسكر والبدانة» عن القيود بالكشف على المواطنين داخل العيادات والمستشفيات بجنوب سيناء، بتشكيل لجان للكشف على العاملين داخل الفنادق والمنتجعات السياحية.

القضاء على 20 كلبا ضالا في مدرسة بالخانكة بعد عقر 14 طالبًا

شنت مدير أمن القليوبية، بالتنسيق مع الطب البيطري، ومجلس مدينة ومركز الخانكة، حملة مكبرة بمنطقة الخانكة وأبوزعبل، للقضاء على الكلاب الضالة، عقب عقر كلب ضال  14 طالبا بمحيط مدرسة النبراوي للتعليم الأساسي التابعة لادارة الخانكة التعليمية بالقليوبية.

الجمعة.. قرص كوكب الزهرة يشبه الهلال بقبة السماء

يمر كوكب الزهرة بشكل شبه مباشر بين الأرض والشمس ، في 26 أكتوبر، في ظاهرة تسمى "الاقتران السفلي".

خدمة جديدة من «EBAY» لبيع الهواتف القديمة عبر الموقع

أطلقت شركة «eBay» للتجارة الإلكترونية، خدمة «Instant Selling» أو «البيع الفوري» والتي تهدف لمستخدميها طريقة سريعة لبيع موديلات الهواتف المختارة في حالة عدم الرغبة في التعامل مع المشترين غير المعروفين.