وفد وزاري رفيع المستوى يتوجه إلى الخرطوم

مطار القاهرة
مطار القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء، وفداً وزارياً  متوجهاً إلى العاصمة السودانية الخرطوم للمشاركة في الاجتماعات الوزارية المصرية السودانية المشتركة، والتي تعقد في إطار الإعداد لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي تنطلق الخميس المقبل برئاسة زعيمي البلدين.

 

 

قالت مصادر بالمطار إن الوفد الوزاري ضم كل من المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، ووزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، ووزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

 

ومن المقرر أن يترأس "نصار" ونظيره السوداني اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة ، لبحث تعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات .

 

ويشارك الوزيران في اجتماع مجلس الأعمال المصري السوداني المشترك، والذي يستهدف تشجيع رجال القطاع الخاص من الجانبين في إقامة شراكات استثمارية تسهم في إحداث طفرة في معدلات التجارة البينية، والتي بلغت في العام الماضي نحو 550 مليون دولار .