نرصد التفاصيل الكاملة لـ«ذبح أسرة الشروق»

لحظة نقل ضحايا مذبحة الشروق
لحظة نقل ضحايا مذبحة الشروق

مذبحة جديدة، انضمت مؤخرا إلى سجلات القتل الأسري، فسرعان ما تجرد الأب من مشاعره وقرر أن يقدم على فعلته الشيطانية، وقتل أولاده الأربعة وزوجته، ثم فصل رؤؤسهم عن أجسادهم وفرا هاربًا، حتى تم العثور عليه والقبض عليه بمحافظة سوهاج، ليعترف بفعلته الشنعاء، وفي هذا السياق ترصد «بوابة أخبار اليوم»، التفاصيل الكاملة لجريمة الشروق.

 

ففي تمام الساعة الثانية عشر صباح يوم الأحد 9 سبتمبر، شهدت مدينة الشروق، جريمة ذبح أب لزوجته و4 من أطفاله، داخل شقة سكنية، فيما انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث.

 

بينما لم يمر سوى دقائق معدودة، وانتقل، فريق من نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة، إلى موقع الحادث لمباشرة التحقيق، فيما كشفت التحريات الأولية أن المجني عليهم قتلوا أثناء نومهم، وأن رأس الضحايا جميعا مفصولة عن أجسامهم.

 

وفي تمام الساعة الثانية و10 دقائق من نفس اليوم، أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بندب الطب الشرعي في واقعة مصرع 4 من أسرة واحدة بالشروق، لتشريح الجثامين للوقوف على أسباب ارتكاب الجريمة، وأوضحت المعاينة الأولية، أن معلومات تشير إلى أن الأشخاص الأربعة ينتمون لأسرة واحدة، فيما كلفت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.

 

وفي يوم الاثنين 10 سبتمبر، نجحت  أجهزة الأمن بإشراف اللواء علاء سليم مساعد الوزير لقطاع الامن العام بالاشتراك مع مباحث القاهرة، في القبض علي المتهم بارتكاب "مذبحة الشروق" (كرم محمد عبدالراضي- 37 سنة- خفير)، وتبين أن المتهم استقل القطار متجهًا إلى محافظة سوهاج للاختباء فيها وبإعداد الأكمنة بإشراف اللواء محمود ابو عمره مدير مباحث الوزارة تمكن العميد محمد حامد مفتش الأمن العام بسوهاج بالتنسيق من القبض عليه.

 

بينما نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فيديو يوضح اعترفات المتهم التي جاءت على النحو التالي: - «جبت شريط منوم وحطيته في «كولمان المياة» والكل شرب منه، وضربت مراتي على رأسها حتى فصلتها من رقبتها»، بهذه الكلمات بدأ الزوج «كرم م. ع»، 38 سنه، خفير، المتهم بقتل زوجته «منال ن. إ» وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم مفصولي الرأس، اعترافاته أمام ضباط مباحث القاهرة بعد القبض عليه، وتابع الأب المتهم «كنت هاخد الأطفال معايا سوهاج، مكنتش هأذيهم، دول ولادي..حتة من لحمي، ومراتي كانت نايمة روحت ضاربها بالسكينة في رقبتها وفصلتلها رقبتها».

 

وصباح اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر، أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة بمدينة الشروق، 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

29 سبتمبر 2018، تسلمت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، وإشراف المحامي العام الأول أحمد حنفي، تقرير الطب الشرعي الخاص بقتل بربة منزل وأولادها الأربعة، على يد والدهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مذبحة الشروق»، وكشف تقرير الطب الشرعي، أن عملية الذبح تمت بعد إعطاء الضحايا منوما، مما أدى إلى فقدانهم الوعي، مؤكدا أن تحليل الـ dna أكد أن الأطفال الأربعة هم أبناء الأب.

 

9 أكتوبر 2018، قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، تجديد حبس المتهم "كرم.م" 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجرى معه، لارتكابه جريمة قتل زوجته وأطفاله الأربعة، بمنطقة الشروق.

 

اليوم.. إحالت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، أوراق المتهمين في واقعة المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة الشروق»، للمحاكمة العاجلة، بعد إنتهاء التحقيقات في القضية وإحالة الأوراق إلى محكمة الاستنئناف لتحديد جلسة لنظر القضية، وشملت قائمة المتهمين المحالين للمحاكمة العاجلة، كلا من " كرم.م" المتهم الرئيسى بذبح زوجته وأطفاله الأربعة، و"عواد.م" المتهم بإقامة علاقة غير شرعية مع الزوجة المجنى عليها، و 2 أخرين بتهمة التحريض على القتل.

 

كان قد تبلغ لقسم الشروق بمقتل «منال ن. إ»، 27 سنه، وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم والعثور على جثثهم مفصولى الرأس وبجوارهم سكين وعدم تواجد الزوج.

 

على الفور شكلت مديرية أمن القاهرة فريق بحث بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام، لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبها، حيث تبين من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية «آبار الوقف» بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لشكه في سلوك زوجته، وانفصالهما قبل ثلاثة أيام من ارتكاب الواقعة.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم