والي: هدفنا تخريج 100 زويل ومحمد صلاح

غادة والي
غادة والي

قالت د. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن مبادرة إبهار مصر مبادرة تشارك فيها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا ومؤسسة جريدي أجريكول مضيفة أن هذه المبادرة جاءت للبحث عن الموهوبين من الطلاب في الفنون والتكنولوجيا وفي الأداب في مختلف المحافظات.

 

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق مبادرة إبهار مصر والتي تقدم تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماغي ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا ومؤسسة كريدي اجريكول للتنمية.

 

وأضافت أن المبادرة تشمل جميع الطلاب الموهبين مثل الموهوبين في الرسم والكتابة والنحت والتمثيل  والموسقيين مشيرة إلي أن المؤسسة تختار الموهوبين من خلال سلسلة من الاختبارات فمن بين 400 ولد وبنت متقدمين للمسابقة تم اختيار 25 فقط  منهم 15 من المتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا و 4 في مجال الرسم و 4 في مجال التمثيل و 2 في مجال الموسيقي حيث يحصل الطلاب علي تدريب علي المهارات الخاصة بكل تخصص علي يد نخبة من المتخصصين من أكاديميات ومؤسسات عالمية.

 

وأشارت إلى أن الموهوبين يحتاجون من يرعاهم ويدعمهم ويقدم لهم كل سبل الوصول لما يتمنوه ويزيل عنهم الأعباء المالية من خلال التدريب وشراء المعدات لهم فمثلا من يهتم بعلوم الكومبيوتر نوفر لهم مدربين من شركة مايكروسوفت حتي تتبناه وهكذا ومن يريد الرسم نوفر له فرص في كلية الفنون والجميلة.

 

وأوضحت أن هدفنا تخريج 100 زويل و 100 محمد صلاح إيمانا مننا ومن المؤسسات الشريكة بأن بلدنا بلد مبدعين وبها أشخاص كثيرون يستحقون الاكتشاف والرعاية ومهمتنا مساعدتهم في إشهار مواهبهم وبلورة افكارهم والتيسير عليهم واستخدام كل الوحدات المتاحة سواء الجمعيات او المراكز او المكاتب لكي نستطيع النهوض بهم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم