البيئة تنفذ حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات بالمعادي

البيئة تنفذ حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات بالمعادى
البيئة تنفذ حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات بالمعادى

نفذت وزارة البيئة حملة مكبرة لفحص عوادم المركبات على الطريق بمدخل حي المعادي 2، وذلك ضمن الحملات المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة للعوادم بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والإدارة العامة للمرور.

 

وفحصت الحملة، 70 مركبة بنزين وسولار، منها عدد 21 مركبة مخالفة للاشتراطات البيئية وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهما لتوفيق أوضاعهم وإعادة الفحص مرة أخرى .

 

كما تم توعية أصحاب المركبات بخطورة عادم المركبات على الصحة العامة وتأثيرها على جودة الهواء وأهمية عمل الصيانة الدورية والتأكد من ضبط محرك السيارة.

 

وفى سياق متصل قامت الإدارة العامة لعادم المركبات "المركز الفني لعادم المركبات" بتنفيذ 4 حملات لفحص عادم المركبات علي الطريق بالأكمنة داخل إقليم القاهرة الكبري وبالطرق السريعة والصحراوية بالإشتراك مع الإدارة العامة للمرور وكذلك فحص أوتوبيسات جراج المستقبل التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة طبقا للخطة الزمنية المعده مسبقا.

 

أسفرت الحملات عن فحص عدد 184 مركبة بنزين وسولار، وضبط عدد 53 مركبة غير مطابقه لقانون البيئة كما تم فحص عدد 56 أوتوبيس تجاوز الإختبار عدد 6 أتوبيسات وعدد 50 أوتوبيس لم يتجاوز الاختبار.

 

تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاعهم البيئية وإعاده الفحص مره أخرى لتتوافق مع الحدود المسموح بها مع قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009، كما تم الإنتهاء من إجراءات التصالح مع عدد 21 قائد مركبة والتأكد من مطابقتها لقانون البيئة.

 

تأتي هذه الحملة في إطار الحملات المتواصلة لوزارة البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات لفحص عوادم المركبات على الطريق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء.