«مرزوق»: القليوبية حققت 50% بمبادرة القضاء على فيروس «سي»

«مرزوق»: القليوبية حققت 50% بمبادرة القضاء على فيروس «سي»
«مرزوق»: القليوبية حققت 50% بمبادرة القضاء على فيروس «سي»

أعلن محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق، عن استهداف 50% من المستهدف للكشف المبكر عن فيروس "سي"، والأمراض السارية، منذ انطلاق الحملة في الأول من أكتوبر.  

وأكد المحافظ أنه تم فحص 1041527 مواطنًا ومواطنة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس "سي"، والأمراض غير السارية، وجاءت مدينة شبرا الخيمة في المقدمة، حيث بلغ عدد المترددين 220344 مواطنًا ومواطنة.

وأشار "مرزوق"، إلى أن الحالات الإيجابية التي أظهرتها الحملة القومية للقضاء على "فيروس سي"، على مستوى المحافظة بلغ 4500 حالة، وتم تحويلها إلى مراكز العلاج لإجراء التحاليل المكملة مثل الـ"بي سي آر" والأشعة التلفزيونية.

وأضاف المحافظ، إلى أنه تم البدء في تلقي العلاج منذ الأربعاء الماضي، ويتم حاليًا تكثيف نشاط المراكز لصرف العلاج اللازم.

وأوضح د. علاء مرزوق، أن القليوبية تعد من المحافظات التي تشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين على الحملة، لافتًا إلى تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس "سي"، بالإضافة إلى توفر 18 مركزًا طبيًا بالمستشفيات لاستكمال الفحص وتلقي العلاج.

وأعرب المحافظ، عن فخره بتلك المبادرة التي تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، مؤكدًا أن ما يحدث اليوم هو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض فيروس "سي"، والتي نجحت في توفير العلاج للمرضى.

وناشد المحافظ المواطنينن بالحرص على القيام بالكشف على فيروس "سي" حفاظًا على الصحة العامة ولمساعدة المسؤولين للقضاء على ذلك المرض، في أسرع وقت لتصبح مصر خالية منه، مؤكدًا أنه بدون متابعة أو علاج سيؤدي إلى مضاعفات خطيرة، حيث أن المستهدف في المحافظة هو 2.9 مليون مواطن.

وقال مدير عام هيئة التأمين الصحي بالقليوبية د. جمال حجاج، إن عيادة نصار بمستشفى النيل بشبرا الخيمة، صرفت العلاج لأكثر من 30 مواطنًا منذ الأربعاء الماضي.