بدء إجراءات إنشاء مجمع خدمات حكومي نموذجي بأسوان

لقاء محافظ أسوان بوفد مشروع تطوير الخدمات
لقاء محافظ أسوان بوفد مشروع تطوير الخدمات

أعلن اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، عن البدء في إجراءات إنشاء مجمع خدمات حكومي نموذجي بالتعاون بين المحافظة ووزارة التخطيط مع الجانب الإماراتي.

 

ويستهدف المركز تطبيق منظومة الشباك الواحد سواء لطالبي الخدمات من المواطنين أو للمستثمرين بحصولهم على جميع موافقات الجهات والوزارات مرة واحدة بهدف تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة .

 

وأضاف محافظ أسوان، أن المحافظة من جانبها قامت بترشيح 3 مواقع في أماكن مختلفة لإقامة هذا المركز الجماهيري والذي سيقوم الجانب الإماراتي بوضع التصميمات الهندسية له مع تحمل التمويل والتدريب والتشغيل التجريبي ليكون على غرار مراكز الخدمات ذات المواصفات العالمية.

 

جاء ذلك أثناء إجتماع محافظ أسوان الموسع مع وفد مشروع تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برئاسة اللواء محمد عزي مدير عام مشروع المحليات بالوزارة، بجانب حضور اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن.

 

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بالدور الرائد لوزارة التخطيط لإنشاء مركز الخدمات النموذجي والذي سيكون أول مركز يتم إنشاؤه طبقاً لهذا النموذج على مستوى المحافظات بعد القاهرة ليساهم في تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين ورجال الأعمال، كما أنه سيمكن المواطن البسيط من الحصول على الخدمات والمستندات الثبوتية من شباك واحد أو بنظام الأون لاين من خلال الإنترنت لتخفيف مشقة التنقل والسفر بين مدن المحافظة.

 

وأكد أهمية مشروع المحليات بوزارة التخطيط في دعم مراكز التطوير التكنولوجي والتي وصلت إلى 5 مراكز على مستوى المحافظة منها 4 مراكز بمدن أسوان ودراو ونصر النوبة وإدفو، علاوة على ديوان عام المحافظة والتي تسعى إلى تقديم الخدمات الجماهيرية بجودة عالية للمواطن الأسواني مع تحقيق قيم النزاهة والشفافية ومواجهة الفساد الإدارى عن طريق فصل مؤدى الخدمة عن طالبها من المواطنين.

 

وكشف أحمد إبراهيم عن أنه تم الإتفاق على إنهاء أعمال ميكنة المحافظة بالكامل بإنشاء مراكز تكنولوجية بباقي المدن حيث سيتم البدء بمدينتي كوم أمبو وأبوسمبل السياحية، بجانب وضع منظومة متطورة لتوفير قاعدة بيانات متكاملة أمام متخذي القرار تشمل كافة المعلومات المتعلقة بدورة العمل داخل إدارات الديوان العام وأيضاً مجالس المدن يوضح فيها المعاملات والمتحصلات المالية وغيرها من التطبيقات الحديثة.