«اختار حياتك» مبادرة جديدة لمواجهة الإدمان بالقليوبية

«اختار حياتك» مبادرة جديدة لمواجهة الإدمان بالقليوبية
«اختار حياتك» مبادرة جديدة لمواجهة الإدمان بالقليوبية

قال وكيل وزارة التضامن بالقليوبية مجدي حسين، إن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي د. غادة والي، قررت تنفيذ البرنامج التدريبي "اختار حياتك"، داخل 300 مدرسة بمحافظة القليوبية في إطار جهود الوزارة والمحافظة في مواجهة الإدمان.

وأوضح "حسين"، في تصريحات صحفية، أن المبادرة تهدف لإعداد قيادات طلابية وتوعيتهم بخطورة مشكلة تعاطي المخدرات، وذلك في إطار  تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات.

وأضاف وكيل التضامن، أنه سيتم تعميم البرنامج داخل المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتوعية الطلاب بمخاطر الإدمان.

وأشار مجدي حسين، إلى أن هناك تفاعل كبير من جانب شباب الجامعات مع حملة "أنت أقوى من المخدرات" لمناهضة الإدمان، مؤكدًا أنه سيتم استمرار تنظيم ندوات توعوية بأضرار المواد المخدرة داخل جامعة بنها.

وأكد وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، أن محافظ القليوبية د. علاء مرزوق، قرر إنشاء مركز علاج الإدمان والسموم بكلية طب جامعة بنها، بجانب وجود مستشفيات بنها والخانكة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمحافظة القليوبية، والتي تردد عليهما ما يقرب من 11272 مريض إدمان، في أول 9 أشهر من العام الحالي، وتم توفير الخدمات العلاجية لهم مجانًا.

وقال محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم، إن المحافظة بصدد إطلاق حملة كبرى تحت شعار "القليوبية خالية من المخدرات" قريبًا، بجانب حملة أخرى خلال أيام، للكشف على السائقين وموظفي الحكومة في خلال أيام، مشيرًا إلى أنه جار البدء في إجراءات إنشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان داخل المحافظة.

وأضاف المحافظ، أن المخدرات جزء من حروب الجيل الرابع، التي تستهدف ضرب الوطن اقتصاديا واجتماعيا، من خلال استهداف الشباب.