غادة والي تعرض برامج الوزارة خلال مؤتمر الغرفة الأمريكية في القاهرة

غادة والي
غادة والي

عرضت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، البرامج والمبادرات التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي، وما شملها من تطوير وذلك خلال مؤتمر الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة، مؤكدة أن مصر شريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية، متمنية أن تستمر هذه الشراكة. 

 

وقالت "والي" إنها منذ عملها في الحكومة المصرية منذ مارس ٢٠١٤، كانت أهم الأولويات التي تعمل عليها الحكومة من خلال وزارة التضامن هو بناء قواعد البيانات  في مصر والمحافظات الأكثر فقرا، وما تبع ذلك من تقييم للبرامج المتاحة وما يمكن تطويره فيها وكذلك إضافة برامج جديدة.

 

ولفتت "والي" إلى أن الحكومة عملت ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي على حماية ومساعدة الفقراء في مصر،  وبدأت الوزارة في تجميع البيانات المختلفة للمحافظات والقرى الفقيرة والبنية الأساسية بها ومدى توافر الكهرباء والمياه البيوت.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة كانت لديها أكتر من برنامج عملت على توحيد هذه البرامج، والتحول إلى الدعم النقدي من خلال تحويلات نقدية مرتبطة بمجموعة من الشروط والالتزامات مثل الصحة والتعليم للأطفال والأسر الفقيرة، لدعم الفئات الهشة. 

 

وقالت "والي" إن الحكومة وصلت إلى ٢٠% من السكان أصبح لديهم منزلا لائقا، كما بنت الحكومة ٢٠٠ ألف وحدة سكنية للمحتاجين وتحسين العشوائيات في القاهرة والمدن، كما يوجد لديها برنامج طوارئ تم تطويره وتوسيعه، ليعطي مساعدات عاجلة في حالات الازمات والنكبات الجماعية والفردية.