مساعد رئيس البورصة: لا يوجد معوقات إدارية لإصدار الصكوك

ارشيفية
ارشيفية

قال محمد الصياد، مساعد رئيس البورصة لشئون القيد، إنه لا يوجد معوقات إدارية أمام الشركات لإصدار أدوات للتمويل بما فيها الصكوك، ولا يوجد شروط مقيدة لتداول صكوك الشركات فى البورصة.

 

وأضاف مساعد رئيس البورصة لشئون القيد في مؤتمر الصكوك اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، أن هناك بنية تشريعية متاحة لإصدار صكوك من قبل الشركات ومن نجح فى عملية التوريق سينج فى التصكيك اي إصدار صكوك.

 

وحضر المؤتمر كل من محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار وخالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لشئون سوق المال وكريم هلال العضو المنتدب للتمويل المؤسسي بشركة كاربون القابضة وشريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية السابق وبرعاية وزير المالية الدكتور محمد معيط.

 

وأوضح أنه خلال أسرع وقت يمكن للشركات أن تصدر صكوك وتبدأ تداولها فى البورصة ولا يوجد موانع سواء من البورصة أو الجهة المراقبة علينا وهى الرقابة المالية، لافتاً إلى أنه لم يتقدم أى شخص لإصدار صكوك تمويل إلا شركة واحدة تسمى المهندس لاسكان الشباب قبل 15 عام من الآن.

 

وأكد أن القانون الخاص بسوق المال لا يمانع فى إصدار صكوك تمويلية للشركات ويجيز تداولها خارج المقصورة الرئيسية وكذلك يجوز قيد هذه الصكوك فى بورصة بالخارج والأمر متعلق هنا بمدى اقتناع الشركات بها.