إنشاء أول مركز تأهيلي لعلاج مرضى الإدمان بالصعيد

إنشاء أول مركز تأهيلي لعلاج مرضى الإدمان بالصعيد بمركز سمالوط بالمنيا
إنشاء أول مركز تأهيلي لعلاج مرضى الإدمان بالصعيد بمركز سمالوط بالمنيا

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إنه يجري حاليا استكمال الأعمال الإنشائية لأول مركز تأهيلي لعلاج مرضى الإدمان في الصعيد بقرية العزيمة 4بمركز سمالوط ، حيث سيتبع المركز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف المحافظ انه تم اعتماد مبلغ 4 مليون جنيه لإنشاء طريق خاص يؤدى إلى المركز مباشرة ، كما تم التنسيق مع هيئة الطرق لوضع لافتات تشير إلى موقع المركز ، تيسيراً على المواطنين ، بالإضافة الى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع قدرة المياه بالمنطقة لتلبية احتياجات المركز.

 

وكلف المحافظ مدحت القاضي رئيس مركز سمالوط ، بمتابعة الأعمال الإنشائية للمبني وسرعة انجازه وفقاً للخطة الزمنية التي تم تحديدها من اجل توفير خدمة علاجية هي الأولى من نوعها في صعيد مصر .

 

من جانبه تفقد رئيس رافق رئيس المركز المبني يرافقه دكتورة نادية أبو العلا مدير شبكة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس كمال سلامة مدير إدارة الطرق بسمالوط ومجدي جمعه رئيس الوحدة المحلية بالعزيمة وهاني مرقص مدير التفتيش المالي بسمالوط. وأوضح رئيس المركز أن الهدف من إنشاء مركز لتأهيل مرضى الإدمان هو تقديم خدمات في مجال التأهيل النفسي للمتعافين وإعادة دمجهم في المجتمع وإعلاء قيمة العمل، لافتاً إلى أن التدريب سيتم تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق، حيث سيقدم المركز فرص تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.

 

هذا وسيضم مبنى المركز صالة جيم وملعب كره قدم خماسي ومسرح و4 ورش (نجارة ونقاشة وكهرباء وحدادة) لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار الحرص على دعم المتعافين من تعاطي المخدرات وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع مره أخرى.