إحالة المتهمين في «مذبحة الشروق» للمحاكمة العاجلة

المتهم
المتهم

إحالت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، أوراق المتهمين في واقعة المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة الشروق»، للمحاكمة العاجلة، بعد إنتهاء التحقيقات في القضية وإحالة الأوراق إلى محكمة الاستنئناف لتحديد جلسة لنظر القضية.

وشملت قائمة المتهمين المحالين للمحاكمة العاجلة، كلا من " كرم.م" المتهم الرئيسى بذبح زوجته وأطفاله الأربعة، و"عواد.م" المتهم بإقامة علاقة غير شرعية مع الزوجة المجنى عليها، و 2 أخرين بتهمة التحريض على القتل.

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، في وقت سابق، بحبس المتهم بذبح زوجته وأطفاله الأربعة بمدينة الشروق، 4 أيام على ذمة التحقيق.

كان قد تبلغ لقسم الشروق بمقتل «منال ن. إ»، 27 سنه، وأطفالها الأربعة داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية بدائرة القسم والعثور على جثثهم مفصولى الرأس وبجوارهم سكين وعدم تواجد الزوج.

على الفور شكلت مديرية أمن القاهرة فريق بحث بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام، لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبها، حيث تبين من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية «آبار الوقف» بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لشكه في سلوك زوجته، وانفصالهما قبل ثلاثة أيام من ارتكاب الواقعة.