خمسة أسماء تحلم بالتألق في كلاسيكو الأرض

 كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض

يشهد لقاء الكلاسيكو يوم الأحد القادم بين ناديى برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو معقل البلوجرانا مشاركة خمسة من الوجوه الجديدة التى تشارك فى كلاسيكو الأرض للمرة الأولي فى التشكيل الأساسي، إلى جانب العديد من كبار اللاعبين فى عالم كرة القدم الذين اعتادوا على أجواء هذه المواجهات طوال السنوات الماضية.


وكانت السنوات الأخيرة قد شهدت قيام لاعبين ممن لا يعتبرون من نجوم الصف الأول يقومون بمساهمات كبيرة وأدوار حاسمة فى الكلاسيكو ومن بينهم اليكسيس فيدال وكاسيميرو وبيبى وجيرميو ماتيو وآخرين.


وأول هذه الوجوه الجديدة هو ماريانو دياز لاعب ريال مدريد، حيث لم يشارك من قبل سوى في سبع دقائق فقط فى الكلاسيكو، حين شارك كبديل وساهم فى تسجيل هدف التعادل قبل النهاية فى اللقاء الذى انتهى 1-1 فى كامب نو فى ديسمبر 2016، وبعدما أمضى الموسم الماضى فى صفوف نادى ليون الفرنسى، عاد ماريانو إلى البرنابيو وأجبر المدير الفنى جولين لوبيتيجى على إشراكه منذ البداية خاصة فى ظل إصابة رأس الحربة الأساسى الفرنسى كريم بنزيما ووجود شكوك فى اشتراكه فى اللقاء.


وسيكون تسجيل اللاعب الصاعد لهدف فى الكلاسيكو حدثا استثنائيا لهذا اللاعب الذى ولد فى بلدة بريميا دى مار على بعد ثلاثين كيلومترا فقط من ملعب كامب نو وأمضى فترة فى صفوف نادى اسبانيول المنافس لبرشلونة فى المدينة فى صفوف الناشئين.


الوجه الجديد الثانى هو أرثر ميلو لاعب برشلونة الذى سيحصل يوم الأحد القادم على فرصة لإظهار مهاراته فى هذا العرس الكروى الذى يحظى بمتابعة من أنحاء العالم.
وبدأ المدير الفنى للبلوجرانا ارنيستو فالفيردى فى إشراك ميلو تدريجيا فى صفوف الفريق منذ انضمامه من صفوف فريق جريميو فى الصيف الماضى، وشهدت الأسابيع الأخيرة صناعته لهدف رائع أمام الافيس وتقديمه مستوى متميزا أمام فالنسيا فى ملعب الميستايا.
وقد عقد البعض مقارنات بين اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، وبين عملاقى كامب نو، أندرياس انيستا وتشافى هيرنانديز، اللذين سجلا أهدافا حاسمة ضد ريال مدريد خلال مسيرتهما الطويلة فى صفوف برشلونة، ولاشك أن تسجيله لهدف فى ظهوره الأول فى الكلاسيكو سيكون بمثابة خطوة عملاقة أخرى لهذا اللاعب الشاب الموهوب.
على الجانب الآخر يخوض لاعب خط الوسط دانى سيبايوس أول كلاسيكو ضمن صفوف ريال مدريد ، مدعما ببدايته الممتازة فى صفوف النادى الملكى هذا الموسم، وخاض اللاعب أول مباراة ديربى أمام اتليتكو مدريد فى ملعب البرنابيو كما خاض أول مباراة دولية له ضمن صفوف المنتخب الاسبانى.
وعلى الرغم من أن سيبايوس لم يفز بأى مواجهة أمام برشلونة فى صفوف فريقه السابق بيتيس غير أنه سجل هدفا رائعا من تسديدة من مسافة بعيدة فى مرمى فريق برشلونة ب، حين كان يلعب فريقه السابق فى الدرجة الثانية، وذلك فى لقاء انتهى بفوز بيتيس 2-1، وتحقيق شئ مماثل فى كامب نو سيكون امرا رائعا فى ظل ما يعانيه ريال مدريد من ضغوط لتراجع المستوى.
أما ناتشو هيرنانديز الذي تشمله القائمة، فعلى الرغم من مشاركته فى أكثر من 100 مباراة فى صفوف ريال مدريد فإنه لم يشارك سوى فى 3 مباريات كلاسيكو حتى الآن، ويبدو من المرجح أن يشارك فى الكلاسيكو الرابع حيث يعد الخيار الأول لمركز المدافع الأيمن فى ظل إصابة دانى كارفاخال.
ويتميز ناتشو بقدراته الهجومية بجانب أدواره الدفاعية حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 فى الليجا على مدار مشواره بجانب تسجيل هدف فى مرمى باريس سان جيرمان فى دورى الأبطال الموسم الماضى وهدف لمنتخب اسبانيا فى مرمى البرتغال فى كأس العالم ، وقد يكون هذا هو أفضل وقت كى يسجل هدفه الأول فى الكلاسيكو.
وآخر الوجوه الجديدة هو كليمنت لينجليت الذى يخوض لقاءه الأول فى الكلاسيكو بعدما وضع أقدامه سريعا كمدافع أساسى فى صفوف برشلونة بعد انتقاله فى الصيف الماضى من فريق اشبيلية، ويتميز بلياقته البدنية العالية وقدرته على افتكاك الكرة من المنافس.
ويدرك لينجليت قيمة تحقيق الفوز على ريال مدريد فى الليجا حيث لعب دورا مهما فى فوز اشبيلية على الريال الموسم الماضى 2-صفر، وتلقى اللاعب البالغ من العمر 23 عاما هزيمتين قاسيتين خلال وجوده فى صفوف النادى الأندلسي وهو يدرك قيمة التحدى المتمثل فى مواجهة لاعب مثل جاريث بيل ورفاقه.
وفى النهاية يتبقى علينا الانتظار حتى نعرف أيا من هذه الأسماء سيحفر اسمه فى قلوب الجماهير فى الكلاسيكو الذى كثيرا ما يشهد مولد نجوم جدد على مر السنوات.