تعرفي على .. أسباب "السيلوليت" وكيفية علاجه 

تعرفي على .. أسباب "السيلوليت" وكيفية علاجه 
تعرفي على .. أسباب "السيلوليت" وكيفية علاجه 

السيلوليت هو تغير في شكل الجلد بحيث يعطي مظهر قشرة البرتقالة، فيفقد الجلد مرونته وانسيابيته وشكله الجميل وتسبب هذه المشكلة الحرج للكثيرين وتظهر عادة في النساء أكثر من الرجال. 


قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام إن السيلوليت يؤثر على مظهر الساقين والفخذين ومنطقة البطن والأرداف بشكل يعتبره الكثيرين تشوهاً في مظهر الجلد وقد يفقد الشخص ثقته بنفسه ويؤثر على شخصيته بصورة سلبية وتختلف التفسيرات الطبية للسيلوليت وأغلبها سليم علميا.


وأضاف عماد الدين أن أسباب ظهور السيلوليت تتلخص في بعض الأسباب الوراثية حي أن السيلوليت يرتبط بالبدانة عامة إلا أنه قد يظهر عند بعض الأشخاص بدون زيادة في الوزن نتيجة لعدة عوامل مختلفة من بينها الأسباب الوراثية ويظهر السيلوليت عند النساء أكثر من الرجال بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث لهن خلال فترات الحمل والولادة والدورة الشهرية بالإضافة إلى ارتفاع تركيزات الاستروجين لديهن.


وأوضح أن عمليات شفط الدهون أحيانا تكون علاجا ناجحا للسيلوليت وأحيانا أخرى تؤدي لظهوره في نتيجة مغايرة لما يتوقعه المريض ويرجع هذا إلى ضعف مرونة الجلد وإلى شفط كميات كبيرة من الدهون مما يؤدي لترهل الجلد وظهور السلوليت وبعكس عمليات شفط الدهون التي قد تساعد على ظهور السلوليت فإن عمليات نحت الجسم والليزر رباعي الأبعاد يمكن أن تساعد على علاج السيلوليت.