كيف تحصل على قرض سيارة مستعملة من البنوك؟

كيف تحصل على قرض سيارة مستعملة من البنوك؟
كيف تحصل على قرض سيارة مستعملة من البنوك؟

حلم امتلاك سيارة يراود العديد من المواطنين، ولكنه يصطدم بواقع عدم وجود المال الكافي لشراء سيارة الأحلام، خاصة بعد ارتفاع أسعار السيارات بشكل جنوني منذ تحرير سعر الصرف، لذلك يلجأ الكثيرون لشراء سيارة مستعملة نظرًا لانخفاض سعرها عن سعر السيارة الجديدة.

"بوابة أخبار اليوم" تنشر كل المعلومات الخاصة بكيفية حصول العميل على قرض لشراء سيارة مستعملة، وإجراءات الحصول عليه، والشروط المطلوبة للحصول على تمويل لشراء سيارة مستعملة بالتقسيط من خلال البنوك، والحد الأقصى للتمويل ونسبة التمويل.

 

وتتراوح نسبة تمويل البنوك للسيارات المستعملة بين 60% إلى 75% من قيمة السيارة، طبقًا للسياسة التمويلية لكل بنك، وتمتد فترة السداد وتقسيط القرض من 6 شهور إلى 5 سنوات.


بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة عدة برامج مختلفة للحصول على قرض للسيارة المستعملة، وبتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه، وبفترة سداد تصل إلى 5 سنوات، ومن الممكن الحصول على القرض خلال 24 ساعة.


مصرف أبو ظبي الإسلامي

يقدم مصرف أبو ظبي الإسلامي، قرض للسيارات المستخدمة بتمويل يصل إلى 600 ألف جنيه، وبفترة سداد تصل إلى 5 سنوات، ويبلغ المقدم 25%، ونسبة ربح تنافسية طبقًا لعقد المرابحة والشريعة الإسلامية، كما تبلغ نسبة عبء الديون نحو 35%.


بنك قطر الأهلي الوطني QNB 

 يوفر بنك قطر الأهلي الوطني QNB، قرض يصل إلى 75% من قيمة السيارة المستعملة، وتأمين مجاني على الحياة طوال مدة القرض، وخصم الأقساط أوتوماتيكيًا سواء من الحساب الجاري أو الحساب الجاري ذو عائد.

وتصل مدة سداد القرض حتى 60 شهرًا، وبقيمة تصل إلى 600 ألف جنيه، على ألا يقل سن المتقدم للحصول على القرض عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة عند نهاية مدة القرض، والقرض متاح للموظفين، وأصحاب الأعمال الحرة وعملاء تحويل الراتب في "QNB" الأهلي الحاليين.


ويقدم البنك تمويل للحصول على سيارة مستعملة لجميع أنواع السيارات، عدا السيارات الصينية، على أن يكون الحد الأقصى لتاريخ التصنيع نحو 4 سنوات سابقة، والحد الأدنى للدفعة المقدمة، نحو 25٪ من قيمة السيارة المستعملة.