تكريم المتفوقين فى المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش

 تكريم  الطلاب المتفوقين يا بالعريش                                
 تكريم  الطلاب المتفوقين يا بالعريش                                

أكد اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء على أهمية دور العلم والمعرفة فى تقدم المجتمع .


وأعلن في كلمته، التي ألقاها بالنيابة عن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في حفل استقبال الطلاب الجدد وتكريم المتفوقين في المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعريش، أن الدفعة الجديدة من طلاب المعهد ممن سيحملون مشعل العلم والمعرفة وتطبيق التكنولوجيا العصرية كنبراس للتقدم وتحقيق الرقى لهذه الربوع الطيبة المباركة التي كرمها الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أن حضورنا اليوم لتكريم الأوائل والمتفوقين لكي نعطى المثل والقدوة لتخريج دفعة جديدة من المهندسين في بداية مرحلة جديدة في حياتهم العملية .


وحيا أسرة المعهد التي تشكل ملحما حضاريا لصياغة مستقبل زاهر وعظيم للطلاب الخريجين، مطالبا الطلاب بالجد والمثابرة في تحصيل العلم والمعرفة لغد زاهر ينتظرهم ليساهموا في كتائب البناء والتنمية على أرض سيناء الحبيبة وأرض مصر الغالية فى ظل مستقبل مشرق وسعيد ينعم بالأمن والأمان والإنتاج والبناء .


وأكد أن احتفالنا اليوم يتزامن مع احتفالاتنا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي حقق فيها أبناء الوطن معجزة بكل المقاييس العسكرية ، وذلك بالعلم والعمل والتفاني في سبيل وطننا الغالي وتحرير تلك البقعة المقدسة من ثرى مصر الأم، داعيا الطلاب إلى استلهام روح أكتوبر في بدء العام الدراسي الجديد.


وأكد المهندس رفعت شاكر بدوى رئيس مجلس إدارة المعهد على أن دفعة العام الماضي من سنوات النقل والتخرج قد تحملوا معاناة كبيرة في سبيل مواصلة العام الدراسي الذي توقف بسبب ظروف العملية الشاملة ، وكان الإصرار على مواصلة الدراسة واستكمال العام الدراسي ومشروعات التخرج بدعم من جامعتي بورسعيد وبنها ونقابة المهندسين في القاهرة والعريش، وبجهود متواصلة من المحافظ ونائب العريش المرحوم الدكتور حسام رفاعي، مشيرا إلى أن العملية التعليمية مستمرة على أكمل وجه وبدون أية مشاكل ، وأن هناك حرص من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأسرهم على استكمال المسيرة وتحقيق التفوق .


ومن جانبه أعلن الدكتور عطية عبد الرحمن عارف عميد المعهد أن هناك 10 دفعات تم تخريجها من المعهد حتى العام الماضي، مشيرا إلى أن المعهد في مركز علمي متميز، حيث يحتل المركز السابع على مستوى معاهد الجمهورية البالغ عددهم 55 معهدا، وأن المعهد حصل على المركز الأول في مشروعات التخرج على مستوى معاهد الجمهورية العام قبل الماضي، وأنه مستمر في التفوق بدعم المحافظة ومجلس الإدارة والأجهزة المعنية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء أمورهم.


وأشار الدكتور شاكر رفعت بدوى عضو مجلس الإدارة إلى أن المعهد يضم حاليا أكثر من 1000 طالبا وطالبة موزعين على 4 أقسام هي «مدنى ، عمارة ، الكترونيات واتصالات ، وقوى ميكانيكية».


وتم تكريم الطلاب المتفوقين من مختلف الفرق والأقسام وعددهم 27 طالبا وطالبة من الحاصلين على تقديرات امتياز وجيد جدا بمنحهم شهادات تقدير .


كما تم منح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة درع المعهد وشهادة تقدير، كما تم منح اللواء هشام الخولي نائب المحافظ شهادة تقدير ، وكذا منح اسم المرحوم الدكتور حسام رفاعى عضو مجلس النواب نظرا لجهودهم فى دعم المعهد والعملية التعليمية .


أقيم الحفل في مقر المعهد بالعريش، بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والمهندس أمين جودة نقيب المهندسين والطلاب وأسرهم .