عاجل

رئيس بنك التعمير والإسكان: نسعى لنشر ثقافة الادخار لدى الأطفال

فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان
فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان

كشف فتحي السباعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، عن تبني البنك خطة وإستراتيجية واضحة لنشر ثقافة الادخار لدي الأطفال في مختلف المراحل العمرية من خلال إنشاء حزمة من الأوعية الادخارية الموجهة للأطفال والشباب ذات المزايا العديدة والجوائز الدورية لتشجيعهم على الادخار والتوفير.


وأضاف أنه تم الاشتراك في حملة توعية للأطفال والشباب «حملة الأسبوع العالمي للبنوك» والتي تهدف إلي توعية الأطفال والشباب بأهمية ثقافة الادخار وكيفية التعامل مع البنوك تطوير مهارات الطلاب العملية لتأهيلهم للدخول في سوق العمل.


وأشار فتحي السباعي، إلي قيام البنك بتخصيص نحو 30 مليون جنيه بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه عن العام الماضي، للمشاركة في جميع مجالات الدعم الاجتماعي وخاصة مجالي الصحة والتعليم اللذان يوليهما البنك اهتماما خاصا.


وأوضح رئيس بنك التعمير والإسكان، قيام البنك بتقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب جامعة النيل وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وعدد 10 منح دراسية للطلاب المكفوفين بجامعتي الإسكندرية والمنصورة، عدد 18 طفل بالتعليم الأساسي بجمعية أصدقاء هليوبوليس، مشيرًا إلي مساهمة البنك في إنشاء وتجهيز دور كامل بكل من جامعة النيل وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة.


وأوضح رئيس بنك التعمير والإسكان، قيام البنك بالمشاركة في تمويل البنية التحتية لمستشفى ابو الريش للأطفال، ومستشفى أهل مصر، ودعم مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ودعم مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وتدشين سيارة متنقلة لعلاج أسنان للأطفال بالتعاون مع الجامعة البريطانية لبدء الزيارات العلاجية الميدانية، والمساهمة في دعم جمعية نداء لتأهيل الأطفال الصم وضعاف السمع.


وأوضح قيام البنك بتوقيع بروتوكول مع وزارة التنمية المحلية، بمشاركة 4 من أكبر البنوك المحلية لتفعيل المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» لتوفير الدعم المادي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك وشركة مدينة دمياط للأثاث، يهدف إلي تمويل البنك عملاء المشروعات الصغيرة بمدينة دمياط للأثاث لشراء الورش، والآلات، والمعدات، ومستلزمات الإنتاج؛ مما يسهم في تطوير صناعة الأثاث المصري في المحافظة.


وأشار إلي استحداث بنك التعمير والإسكان، عام 2010 وعاء خيري شهادة الصدقة الجارية، حاصل على موافقة دار الإفتاء المصرية حيث يفوض العميل البنك في استخدام عائد الشهادة في أغراض الصدقة الجارية و تمويل الأعمال الخيرية عبر قنوات آمنة و مشروعة تحت مسئولية البنك، كما تم فتح حسابات لتلقي التبرعات الخاصة بتمويل أنشطة العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية وخاصة تلك التي ترعي الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تدعيم ماكينات الصارف الالي ATM بخاصية التبرع