القوة الناعمة بين الفن وبناء المجتمعات.. "أحمد حلمي وخالد النبوي" فى الريادة

أحمد حلمي
أحمد حلمي

دائما ما كان للفن دورًا رائدًا في بناء التوعية المجتمعية للدول التي يعيشون بها، مصر تحديدًا كانت صاحبة ريادة في الدول العربية في استغلال قواتها الناعمة في بناء التوعية لدى أبناء المجتمع على الصعيد المجتمعي والصحي والتعليمي بل والحربي أيضًا.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز حملات التوعية التي يقودها عدد من نجوم الفن المصري والعربي خلال الفترة الأخيرة.

 

الفنان أحمد حلمي

 

أطلقت منظمة اليونيسف في مصر حملتها " ضد التنمر"  للقضاء على ظاهرة التنمر فى المدارس مع بداية الفصل الدراسي الجديد 22 سبتمبر الماضي واستعانت منظمة "اليونيسيف" بالفنان أحمد حلمي، ليشارك في الحملة للتوعية بما يعرف بـ"التنمر" لدى الأطفال، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة.


وشهدت الحملة تفاعلًا كبيرًا علي السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية من قبل أهل والفن ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الفنان خالد النبوي

 

أطلق الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم للهلال الأحمر المصري، السبت الماضي، أكبر حملة للتبرع بالدم، وبدأت من مقر بنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري بشارع الجلاء بمنطقة وسط القاهرة، وقام الفنان بالتبرع بدمه هو وعدد كبير من الشباب ومتطوعي الهلال الأحمر المصري وبحضور مؤمنه كامل، أمين عام الهلال الأحمر المصري.


يأتي ذلك تمهيدًا لبدء حملة كبرى للتبرع بالدم في كل محافظات مصر، خاصة تلك التي سينتقل فيها الفنان خالد النبوي خاصة صعيد مصر، وكذلك الجامعات المختلفة والتجمعات الشبابية للتوعية والدعوة للتبرع بالدم.

 

النجمة دنيا سمير غانم 

 

تُطلق منظمة يونيسيف وينيليفر مشرق، برنامج توعية الأطفال بالحفاظ على المياه والصحة والتغذية السليمة، وذلك بحضور الفنانة دنيا سمير غانم، سفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة.

 

الفنانة التونسية هند صبري 

 

شاركت النجمة التونسية هند صبري بماراثون الجري من أجل السرطان، بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية تونس.


الماراثون شارك فيه أكثر من ٢٠٠٠ متسابق، وانطلق حتى منطقة حلق الواد، ثم العودة لنقطة البداية بمعدل ٧ كيلو مترات.


وكانت النجمة هند صبري، قد وجهت الدعوة عبر صفحتها الخاصة للمشاركة في الماراثون، الذي تنظمه منظمة نوران للتوعية بمرض سرطان الثدي.