«المصري- الروماني» يستعرض نتائج رحلة رومانيا غدًا

الدكتور أحمد السكري
الدكتور أحمد السكري

ينظم الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني برئاسة د.أحمد السكري، غداً الثلاثاء اجتماعاً موسعاً للاعضاء بجمعية رجال الأعمال المصريين.


وقال السكري، أن الاجتماع يستعرض نتائج رحلة العمل التى نظمتها جمعية رجال الأعمال للعاصمة بوخارست على هامش حضور اجتماعات الدورة السابعة للمجلس المشترك والتى عقدت فى الفترة من 7 إلى 11 اكتوبر الجاري.


واضاف السكري، أنه سيتم النظر في إنشاء مجلس أعمال مع صربيا، لافتا إلى أن الجمعة ورد إليها خطابات من كلاً من وزارة الخارجية المصرية ومكتب التمثيل التجاري المصري برومانيا حول انشاء المجلس الصريبي.
واشار إلى أنه تم مؤخراً عقد أسبوع إقتصادي مصري في صربيا وأسفرعن نتائج إيجابية لتنمية العلاقات المشتركة فى مجالات تنمية التعاون السياحي والعمل على تأسيس خطوط مباشرة بين القاهرة وبلجراد.


وأكد السكري، أن من أهم مجالات التعاون المشترك فى قطاعات التصديرية تشمل الحاصلات الزراعية ، المواد الغذائية وخاصةً الزيتون وزيت الزيتون ، الكيماويات وخاصة الكيماويات الوسيطة والأسمدة ، الجلود الخام والمنتجات الجلدية ، الأثاث المنزلي والمكتبي ، آلات ومعدات كهربائية. 


واضاف، أن أهم القطاعات الأستيرادية هي السيارات ، الجرارات ، وقود معدني ، آلات ومولدات وأجهزة كهربائية ، مفعالات نووية، حديد التسليح ، منتجات صيدلانية ، الملابس ، القمح ، المطاط ، لدأن ومصنوعاتها.

 

يعقد الاجتماع غداً الثلاثاء الموافق23 اكتوبر 2018 فى تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين.