الزناتي: النقابات المهنية لها دور هام في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي

نقيب المعلمين
نقيب المعلمين

 

 صرح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بأن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية تحت "شعار 100 مليون صحة"، تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على جعل مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020 ، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالي 70 % من الوفيات في مصر.

 

وأضاف " الزناتي"، خلال مؤتمر مؤتمر "دور المجتمع الأهلي في الحملة الرئاسية لمكافحة فيروس "C" والقضية السكانية والحد من التطرف"، الذي نظمه الاتحاد العام للجمعيات الأهلية برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، بمقر المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، اليوم الاثنين، أن مبادرة الرئيس السيسي تتيح الفرصة لجميع المواطنين للإطمئنان على صحتهم وعدم إصابتهم بالأمراض التي تستهدفها المبادرة من خلال الكشف المبكر عنها .

 

وشدد نقيب المعلمين على ضرورة أن يكون هناك دور للنقابات المهنية ومنظمات المجتمع الأهلي في تلك المبادرة، وذلك من خلال حشد وتوعية المواطنين بأهمية الحملة، والتأكيد على أنها مبادرة تاريخية لم يسبق لها مثيل على مستوى العالم، حيث تحتل مصر مراكز متقدمة في معدلات الإصابة بالفيروس.

ودعا "الزناتي" إلى تكاتف  كل الجهود للتصدي لمشكلة الزيادة السكانية التي أصبحت تقلل من تحسن المعيشة وتؤدي إلى إهدار الدعم بسبب التفاوت في كثرة الإنجاب، مطالباً بالعمل على استغلال الموارد البشرية في التنمية التعليمية والصحية.

 

حضر المؤتمر د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، و د. طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والمهندس عبد الحميد رخا رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات بالقليوبية، وهاني عزيز الأمين العام لجمعية محبي مصر السلام، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، و د. حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومجدي حسين حسن وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، و د. وجيدة أنور، والكاتب الصحفي بجريدة الأهرام أبو سريع إمام.