«اللولو» تبدأ استثماراتها بمصر بتحويل 500 مليون دولار

د.إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول
د.إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول

تبدأ مجموعة «اللولو» الهندية خلال الشهر المقبل، تحويل مبلغ 500 مليون دولار، إلى القطاع المصرفي المصري، لاستخدامه في إقامة سلسلة «هايبر».


وكشف د.إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين للاستثمار وإدارة الأصول، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن مجموعة «اللولو» ستبدأ سلسلتها ب بإقامة مول تجارى، يوفّر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.


وصرح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بأنه سيتوجه إلى أبو ظبي، الشهر المقبل، لحضور إعلان إجراء أول تحويل بمبلغ 500 مليون دولار من مجموعة اللولو، لاستثمارها المباشر في مصر، بحضور يوسف على، رئيس المجموعة.

وأشار عشماوي إلى أن رئيس مجموعة «اللولو»، يعد من أغنياء العالم ويملك ثروة تُقدر بـ8 مليارات دولار، وحجم استثمارات 17 مليار دولار، وبالتالي كان من المهم جذبه للاستثمار المباشر في مصر خاصة أن فروع مجموعته منتشرة في العالم وفى عِدة أسواق متنوعة.


ولفت إلى أنه من المقرر أن تأتى المجموعة بخبرائها خلال أيام قليلة، للبدء في التخطيط لبناء الهايبر وتصميماته، ليكون مختلفًا فى العرض، ويستهدف رفع كفاءة الاستهلاك.


وكشف عشماوي أنه ستكون هناك منطقة لوجستية بالسخنة، جارِ التفاوض عليها مع «اللولو»، وذلك لتخزين البضائع والسلع واستخدامها في التصدير لفروع المجموعة فى الخليج، ودول أخرى، والبالغ عددها 155 هايبرًا، منوهًا بأن هايبر مصر من المخطط له أن يضم 38 ألف سلعة، ليفوق أكبر هايبر موجود حاليًا ويعرض 7 آلاف سلعة فقط.


يذكر أن الحكومة قد وافقت على قيام مجموعة «اللولو» الهندية، بإجراء تحويل لنصف مليار دولار من مقرّها في دولة الإمارات، خلال أيام، لتضخ في السوق المصرية، وهو ما ينعش سوق التجارة وعددا من الأسواق الأخرى.

وقالت مصادر حكومية إن رئاسة مجلس الوزراء أبدت الموافقة وكلّفت بتقديم التسهيل اللازم لإقامة مشروعها المكوّن من سلسلة من «الهايبر»، لتقديم أسعار مخفضة وجديدة على سوق السلع المصرية.