تكنولوجيا جديدة لاستعمار كوكب «المريخ»

إيلون موسك
إيلون موسك


تهدف شركة الفضاء الأمريكية «سبيس إكس»، المملوكة لرجل الأعمال الملياردير «إيلون موسك»، إلى نقل البشر إلى كوكب «المريخ» والعيش فيه بحلول عام 2024 .

وكشف موقع «businessinsider» أنه في هذه الأثناء يضغط جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» على استعمار الفضاء من خلال شركته «بلو أورينت».

وأكد الموقع أن «ناسا» أيضاً تعمل بجد، لتطوير صاروخ يسمى نظام الإطلاق الفضائي. 

لكن على الجانب الآخر قرر بعض العلماء المنشقون من كل هذه الشركات ، تطوير تكنولوجيا جديدة تمكنهم من استعمار المريخ قبل الجميع . 

وكشف «تيم إليس» ، أحد مؤسسي «Relativity Space»، لصحيفة «إنساينس إنسايدر» خطة فريق عمله لاستعمار الكواكب قائلاً: "نشعر وكأنه أمر حتمي أنه إذا خرجت البشرية لاستعمار كواكب أخرى فإن الطباعة ثلاثية الأبعاد هي في الحقيقة الطريقة الوحيدة لتصنيع أشياء مثل الأدوات وقطع الغيار، وهذا هو ما العمل عليه وهو محاولة تطوير صاروخ ثلاثي الأبعاد بالكامل".

كان إليس قد ساعد في تقديم الطباعة ثلاثية الأبعاد لشركة «Blue Origin» لبناء أجزاء مخصصة للشركة بسرعة وبتكلفة منخفضة، وقال: "هذا ألهمني لرؤية الطباعة ثلاثية الأبعاد هي مستقبل الصواريخ، فلقد رأينا توفير الوقت فى هذه العملية الجديدة تماما لبناء الصواريخ.   

وتستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد «تلبيد الليزر»، لتوصيل المعادن المسحوقة، طبقة بطبقة، إلى بناء دقيق ومعقد يحتوى على أجزاء صغيرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم