العودة من الاعتزال.. الخطيب رفض الدوري السويسري فهل يكررها متعب؟

عماد متعب ومحمود الخطيب
عماد متعب ومحمود الخطيب

دائمًا ما يأخذ الحنين لاعبي كرة القدم بعد الاعتزال مباشرة إلى فكرة العودة للعب، في ظل قدرة بعضهم على العطاء وخصوصًا أصحاب النجومية الكبيرة وعلى رأسهم عماد متعب، مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق.

 

أعلن عماد متعب اعتزاله اللعب بعد تجربة قصيرة مع التعاون السعودي وخلافات عنيفة مع حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، والذي رفض منحه الفرصة للتعبير عن موهبته الكبيرة في نهاية المشوار.

 

عرض نمساوي

تلقى عماد متعب عرضًا من أحد أندية الدرجة الثانية في الدوري النمساوي لكنه لم يحسم قراره بالعودة للملاعب، وأعلن في تصريحات تليفزيونية أن فكرة عودته لا تتخطى كونها مزحة أطلقها على الهواء.

 

اتجه متعب للتحليل التليفزيوني لمباريات الدوري الممتاز وبدأ التحضير رفقة وكيل أعماله نادر شوقي لمباراة اعتزاله والتي من المنتظر أن يكون طرفها أحد أكبر الأندية العالمية.

 

محمود الخطيب يرفض

 

رفض محمود الخطيب، أسطورة النادي الأهلي وكرة القدم المصرية، عرضًا مغريًا من نادي نيوشاتل زاماكس السويسري في العام 1989 للعودة من الاعتزال.

 

تلقى الخطيب العرض عن طريق رجل الأعمال كامل أبو علي الذي ارتبط آنذاك بعلاقة قوية مع السويسري جيلبرت فاكينيتي مالك نادي نيوشاتل، وقرر استشارة الراحل صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق باعتباره الأقرب له.

وكانت نصيحة المايسترو أن يرفض الخطيب العرض بعد إعلانه الاعتزال وعدم المجازفة بنجوميته واستجاب رئيس النادي الأهلي الحالي للنصيحة.

 

محمد أبو تريكة

 

تلقى محمد أبو تريكة، نجم مصر والنادي الأهلي السابق، أكثر من عرض للتراجع عن قرار الاعتزال ولكنه رفض جميع العروض.

 

وأكد أبو تريكة أنه يرفض ارتداء قميص فريق آخر غير النادي الأهلي بعد تحقيقه الإنجاز الأخير بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013.