ضبط عاطل انتحل صفة «صحفي» للنصب على أصحاب المصانع بالعبور

ضبط عاطل لانتحاله صفة "صحفي" وابتزازه أصحاب المصانع بالعبور وهارب من 12 حكما
ضبط عاطل لانتحاله صفة "صحفي" وابتزازه أصحاب المصانع بالعبور وهارب من 12 حكما

 

ألقت مباحث القليوبية، القبض على عاطل ينتحل صفة صحفي يبتز  أصحاب المصانع بمدينة العبور والاستيلاء منهم على أموال مقابل عدم التشهير بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرر أصحاب 4 مصانع في مدينة العبور محاضر تتهمه بالنصب والتشهير بهم وبمنتجاتهم في قسم الشرطة وتم القبض عليه وتبين أنه هارب من 12 حكمًا غيابيًا، وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى المقدم حازم سعد رئيس مباحث قسم شرطة العبور، بلاغًا من أصحاب مصانع "العبور لاند"، و"الشرق"، و"دايم"، وغيرهم من المصانع، يفيد قيام شخص يدعى "محمد. ف. إ"، 37 سنة، عاطل، بالادعاء أنه يعمل "صحفي" وبطلب منهم أموال مقابل عدم التشهير بهم وبمنتجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل قام بالاستيلاء على مبالغ مالية من بعض أصحاب الشركات.

 

تم إخطار اللواء رضا طبليه، مدير الأمن بالواقعة، وجرى تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم عاطل وينتحل صفة "صحفي" ويقوم بالمرور على بعض المصانع في العبور ويعرض عليه منتجات أتلفها بمعرفته ويهددهم بأنه سيقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في حالة عدم دفع مبالغ مالية له مقابل عدم نشرها فتوجه أصحاب المصانع لقسم شرطة العبور.

 

تم تحرير محضر بتهمة بالنصب وانتحال صفة صحفي وألقى القبض عليه.