محافظ القليوبية يكرم 15 من أفراد الشرطة على مجهوداتهم الأمنية

محافظ القليوبية يكرم  15 من افراد الشرطة على مجهوداتهم الامنية المتميزة بالمحافظة
محافظ القليوبية يكرم  15 من افراد الشرطة على مجهوداتهم الامنية المتميزة بالمحافظة

أشاد  الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية بالدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في تدريب وإعداد الضباط والمجندين بالشكل المتميز من أجل حفظ الأمن والأمان.

 

وقال المحافظ  أن المحافظة تشهد استقراراً أمنيًا بفضل يقظة أجهزتها الأمنية، بقيادة اللواء رضا طبلية، مساعد الوزير لأمن المحافظة، معربًا عن شكره لجميع رجال الأمن علي الجهود المبذولة لحفظ الأمن والاستقرار.

 

جاء ذلك خلال حضور المحافظ المناورة العملية لقوات الأمن في ختام اليوم التدريبي للمجندين والأفراد بإدارة قوات الأمن بحضور اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، حيث تم إجراء عرض عسكري لهم أظهر خلاله المجندين مدى استعدادهم وكفاءة تدريبهم لمواجهة كافة الاحتمالات الأمنية.

 

وبدأ العرض بتلاوة آيات من القرآن الكريم، واشتمل على مجموعة من العروض العسكرية التي جسدت عددا من التداخلات والأحداث والاشتباكات ومنها كيفية فض الشغب والتظاهرات، والتأمين خلال القيام ببعض المهام مثل ترحيل المحبوسين، وشارك في العروض مجموعات من قوات التدخل السريع والصاعقة وغيرها، وعرض خاص بكيفية الاشتباك والدفاع عن النفس إلى جانب عرض خاص بعملية إنقاذ الرهائن القبض على العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون، كما تضمن الاحتفال عرضاً للأسلحة والذخيرة والمركبات بجميع أنواعها واشترك في العرض الشرطي عدد كبير من الضباط وأمناء الشرطة والمجندين، بالإضافة إلى عرض لموسيقى الشرطة تم من خلاله عزف السلام الجمهوري و الأناشيد الوطنية.

 

وجانبه قال اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية أن زيارته للمعسكر تأتى في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برفع كفاءة المجندين واستمرار التدريب واكتساب المهارات كأحد أهم عوامل رفع كفاءة العنصر البشرى بوزارة الداخلية والتي تؤهلهم للتعامل وتأمين المواطنين والمنشآت الهامة وفرض السيطرة الأمنية بالشارع.

 

وفى نهاية الحفل قام المحافظ ومدير الأمن بتكريم 15 من الضباط وأمناء الشرطة والمجندين على المجهودات الأمنية المتميزة التي بذلوها من أجل حماية الوطن والمواطنين.