فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأحد» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم وأبرز أحداث، اليوم الأحد 21 أكتوبر، والتي كان من أبرزها، الرئيس السيسي يتلقي دعوة من نظيره التنزاني لوضع حجر سد «ستيجلر جورج»، مدبولي: مجلس الوزراء وافق على إعلان حالة الطوارئ لـ3 أشهر، الحجر البيطري بالمطار يعدم 6 ملايين جرعة لقاحات لعدم الصلاحية، انطلاق تصوير الجزء الثاني من «أبو العروسة» الأسبوع المقبل، السيطرة على حريق بكارفور الإسكندرية.


مدبولي: مجلس الوزراء وافق على إعلان حالة الطوارئ لـ3 أشهر

القي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية د.مصطفى مدبولي، بيانا  حول إعلان حالة الطوارئ، في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد 21 أكتوبر. 


الرئيس السيسي يتلقي دعوة من نظيره التنزاني لوضع حجر سد «ستيجلر جورج»

تلقى  الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس التنزاني جون ماجوفولي الذي وجه الدعوة  الرئيس لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء السد التنزاني "ستيجلر جورج" الذي ستقوم بتصميمه وتشييده شركة المقاولون العرب المصرية.


مصر والسويد تحتفلان بالذكرى الخمسين لإنقاذ معابد أبو سمبل

تحتفل مصر والسويد اليوم وغدًا بالذكرى الخمسين للإنقاذ التاريخي لمعابد أبو سمبل بقيادة مهندسين سويديين في الستينيات، بحضور سفير السويد في مصر، يان تيسليف، ووزير الآثار  د. خالد العناني.


الحجر البيطري بالمطار يعدم 6 ملايين جرعة لقاحات

أعدمت إدارة الحجر البيطري بمطار القاهرة الدولي، تحت إشراف الدكتور صفوت مبارك مدير الإدارة، شحنة لقاحات بيطرية عبارة عن 6 ملايين جرعة، قادمة من أمريكا لعدم صلاحيتها في الاستخدام.


وزيرة الصحة: تحقيق ثلث المستهدف في مبادرة فيروس سي خلال 20 يوما بأسيوط

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 30% من نسبة المستهدف من المواطنين بمحافظة أسيوط، خلال 20 يوما، مشيدة بنسب الإقبال على المبادرة.


السيطرة على حريق بكارفور الإسكندرية

أنقذت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، مركز كارفور التجاري، من كارثة بسيطرتها على حريق شب بأحد المحال التجارية داخل المركز التجاري.


تأجيل محاكمة عمرو النشرتي بتهمة الاستيلاء على أموال بنك السويس لـ19 يناير  

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل محاكمة رجل الأعمال عمرو النشرتى، بتهمة الاستيلاء على أموال بنك السويس لجلسة 19 يناير المقبل لضم مفردات القضية من محكمة النقض.


تأجيل محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال بنك الإسكان لـ 20 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين بتسهيل الاستيلاء على قروض بنك الإسكان والتعمير فرع روكسي  لجلسة 20 يناير المقبل لتقرير الخبراء مع إخلاء سبيل المتهم إسلام سعيد محمد والتنبية على على باقى المتهمين بالحضور.


صور| عقب أزمة الحجاب.. حلا شيحة تظهر في عقد قران شقيقتها هنا

ظهرت الفنانة حلا شيحة في عقد قران شقيقتها هنا والفنان أحمد فلوكس- في حفل عائلي- أقيم مساء أمس، وذلك عقب الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها عقب خلعها للحجاب.


انطلاق تصوير الجزء الثاني من «أبو العروسة» الأسبوع المقبل

يبدأ المخرج كمال منصور، تصوير الجزء الثاني من مسلسل "أبو العروسة" الأسبوع المقبل، حيث يواصل حاليا جلسات العمل مع أبطال المسلسل.
 

اليوم.. أشرف عبد الباقي يفتتح مسرحية جديدة على خشبة «الريحاني»

يفتتح الفنان أشرف عبد الباقي، اليوم الأحد، مسرحيته الجديدة التي يقدمها على خشبة مسرح نجيب الريحاني، وتحمل عنوان "جريمة قتل فيلم عادي"، وهي من إخراجه وإنتاجه.

 

بالفيديو| الأوليمبية تتقدم بشكوى لـ«السيسي» ضد رئيس نادي الزمالك

كشف سكرتير عام اللجنة الأوليمبية شريف العريان، عن تفويض الجمعية العمومية الطارئة لهم بتقديم شكوى رسمية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد رئيس نادي الزمالك على خلفية الانتهاكات التي صدرت عنه.


«بريزنتيشن» تحصل على حقوق رعاية الأهلي لمدة ٤ سنوات

اقتربت شركة بريزنتيشن سبورتس، راعي الكرة المصرية، من الحصول على حقوق رعاية النادي الأهلي، لمدة أربع سنوات، بعد مجموعة من الاجتماعات والجلسات التفاوضية بين محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية، ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية يعلن عن تنظيم بطولة تنس الطاولة

افتتحت اليوم الأحد، فعاليات بطولة الجمهورية لتنس الطاولة، تحت رعاية الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدي.


علاء زهران: إنشاء جيل من المدن الجديدة بتكلفة 150مليار جنيه

أكد د. علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي، تزايد التحديات الحضرية وتشابكها مشيراً إلي زيادة عدد سكان المناطق الحضرية الفقيرة فى العالم من 807 مليون نسمة إلى 833 مليون نسمة فضلاً عن المشاكل البيئية للتحضر حيث يستنشق حوالي 91% من سكان المناطق الحضرية هواءاً غير مطابق لمعايير جودة الهواء لمنظمة الصحة العالمية.


وزير الزراعة ينشئ قسمًا قضائيًا بالإصلاح الزراعي

قرر د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنشاء قسم قضائي من مستشاري هيئة قضايا الدولة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي.


13 مليون جنيه للوحدة| ننفرد بتفاصيل وصور وأسعار فيلات المنصورة الجديدة

بدأت شركة «سيتي ايدج» للتسويق العقاري المملوكة للدولة، طرح فيلاتها بمدينة المنصورة الجديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
تتنوع الوحدات ما بين فيلا وتون فيلا وتون هاوس منها الكلاسيك ومنها المودرن بمساحات تتراوح بين 319 متر وحتى 816 متر وأسعار تتراوح بين 5 و13 مليون جنيه للوحدة.


«الأرصاد» تحذر من سيول ورياح مثيرة.. و6 موانئ ترفع درجة الاستعداد

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد بموانئها الستة بالمحافظات الثلاثة (السويس – البحر الأحمر – جنوب سيناء) تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة.

هالة زايد: تفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية على مستوى الجمهورية

أعلنت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن بدء تفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية على مستوى الجمهورية، وإعادة هيكلتها وتطويرها وتفعيلها لتلبية وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة لهؤلاء المرضى.