«الأعلى للإعلام»: المحرضون محرومون من تراخيص المواقع الإلكترونية

مؤتمر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
مؤتمر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤتمرًا صحفيًا، في الثالثة عصر اليوم، لإعلان شروط تقنين الأوضاع ومنح التراخيص الجديدة، لوسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية، وفق القوانين الجديدة المنظمة للإعلام.

وقال وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عبد الفتاح الجبالي، خلال المؤتمر الصحفي، إن قانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس، وضع بعض الشروط للأمور التنظيمية المتعلقة بالمؤسسات الإعلامية، من ضمنها المواقع الإلكترونية، وأغلبها غير حاصل على التراخيص.

وعن عدم صدور اللائحة التنفيذية، ومدى تعارض ذلك مع شروط التراخيص، أوضح "الجبالي"، أن اللائحة ستوضح شروط  توفيق الأوضاع وليس التقنين، مؤكدًا أن القانون وضح بشكل تفصيلي لشروط التراخيص. 

وحول مدة تراخيص الوسائل الإعلامية لأكثر من أسبوعين، علق "الجبالي": "لا أعتقد أن المهلة قابلة للمد، ومن الممكن استكمال المواقع للإجراءات، والبيانات التي وضعها المجلس ليست صعبة لنمد المهلة". 

وأكد "الجبالي"، أن الكيانات الإرهابية والمحرضة ضد الدولة محرومة من الحصول على تراخيص لإصدار مواقع إلكترونية لها.

وأوضح وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الهدف ليس غلق المواقع ولكن ضبط المشهد الإعلامي، مضيفا: "نحن مع حرية إنشاء المواقع وأحب ما علينا فتح المجال وتشغيل قطاع من شباب الصحفيين".