سحر نصر: وفرنا 200 مليون دولار لدعم مشروعات الشباب

جانب من توقيع بروتوكول بين وزارة الاستثمار والشباب والرياضة
جانب من توقيع بروتوكول بين وزارة الاستثمار والشباب والرياضة

 

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، «أنها سعيدة بما تضمنه تقرير أونكتاد، عن زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال النصف الأول من 2018 بنسبة 24% عن عام 2017، رغم وجود انخفاض للاستثمار الأجنبى المباشر علي مستوى العالم».

 


وذكرت الوزيرة، ردا على أسئلة الصحفيين، إن الثورة التشريعية التي قامت بها مصر مؤخرا لتحسين مناخ الاستثمار ساهمت في زيادة الاستثمار الأجنبى المباشر، رغم انخفاضه علي مستوى العالم، إضافة إلى القوانين المشجعة للقطاع الخاص علي الاستثمار في مصر.



وكشفت الوزيرة، عن أن مصر نجحت في التفاوض مع البنك الدولي لتوفير 200 مليون دولار لدعم مشروعات الشباب.



ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والشباب والرياضة، لوضع آلية للعمل المشترك والتعاون بين الوزارتين، لتقديم خدمات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للشباب داخل المنشئات الشبابية لتسهيل وصولها للشباب ونشر ثقافة ريادة الأعمال.

 

 وقالت «نصر» أن ذلك يأتي انطلاقا من سعي الدولة الدائم لتوفير الفرص الاستثمارية الجادة للشباب، والعمل على تنمية الاقتصاد الوطني، وفي سبيل تحقيق التعاون والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة المعنية لدعـم الاقتصاد الوطني وتوفير آلية للترويج للمبادرات القومية الداعمة للاقتصاد.

 

 ووقعت الوزيرة ووزير الشباب والرياضة مذكرة تفاهم مع نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لتوفير فرص عمل لائقة مستدامة للشباب من الجنسين والمرأة بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم تنمية مهاراتهم وقدراتهم فى كافة أنحاء الجمهورية.