معرض «سيال» الدولي بباريس يشهد مشاركة شركات مصرية قوية

ارشيفية
ارشيفية

شهد معرض «سيال الدولي» أكبر معرض للأغذية في العالم والذي أقيم في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر بأرض المعارض بباريس، مشاركة للشركات المصرية قوية.

 

يهدف المعرض إلى إلقاء الضوء على أحدث المستجدات العالمية في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات، سعياً للتمكن من مواجهة تحديات هذه الصناعة للثلاثين عاماً القادمة.

 

تأتي مشاركة شركة جهينه في المعرض في إطار حرصها على تبادل الخبرات مع كبرى الشركات العالمية خاصة تلك التي اشتهرت بتميزها في قطاع العصائر والألبان للاطلاع على أحدث التقنيات، إلى جانب زيادة فرص التبادل التجاري مع أكبر المنتجين والمستثمرين كخطوة لفتح آفاق تصديرية جديدة. حيث قامت جهينه خلال الفعاليات بترويج أحدث منتجاتها، مما يعكس إيمانها بصلابة الاقتصاد المصري، فضلا عن الاستفادة من المعرض كمنصة فعلية للتعريف بقطاع الصناعات الغذائية المصري.

 

وشددت بسنت فؤاد-نائب رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه -إلى أن أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية لتعزيز مكانة قطاع الصناعات الغذائية المصرية عالمياً والتأكيد على قدرة مصر للمنافسة بمنتجات محلية الصنع عالية وعالمية الجودة.

 

وأضافت فؤاد أن التصدير يأتي على رأس أولويات شركة جهينه حيث أنها تعمل على وضع خطة طموحة لغزو أسواق جديدة، وتمثل حصة الصادرات 6% من مبيعات الشركة في عام 2017. وهو ما يأتي متماشياً مع سياسة الدولة الخاصة بقطاع الصناعات الغذائية – الذي يُعد واحداً من أفضل القطاعات الحيوية المؤثرة في الاقتصاد المصري -التي تهدف إلي زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية ومضاعفة صادرتها خلال المرحلة المقبلة.

 

يُذكر أن معرض "سيال الدولي" هذا العام يُعد مصدر إلهام أكبر من أي وقت مضى بالنسبة لصناعة الأغذية في العالم، حيث تقدم 7020 شركة من أكثر من 109 دولة منتجاتها، كما تم عرض مجموعة مختلفة من أنواع المنتجات الغذائية في 21 قطاع، بدءًا من المكونات الأساسية إلى المنتجات المُصنعة.