«الأورمان» تطلق مبادرة «النور من حقك» لعلاج أمراض العيون

مبادرة جمعية الأورمان
مبادرة جمعية الأورمان

أطلقت جمعية الأورمان مبادرة «النور من حقك» والتي تستهدف علاج أمراض العيون بقرى ونجوع محافظات الجمهورية من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية أن مبادرة «النور من حقك» التي أطلقتها الجمعية  تأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم علاج مرضى العيون غير القادرين، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على عيون الآلاف من أهالي المحافظات ( الفيوم – بني سويف – المنيا - سوهاج – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان – حلايب وشلاتين – الوادي الجديد - الجيزة - الدقهلية – الشرقية – الغربية – البحيرة – المنوفيه – كفرالشيخ – مرسي مطروح – شمال سيناء).

 

وأشار «شعبان» إلى أن مبادرة «النور من حقك» تستهدف وصول القوافل الطبية الموسعة المتخصصة في علاج أمراض العيون إلى أهالينا في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً، وأن القوافل الطبية يتم تنظيمها بالتعاون مع اكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر.

 

وأوضح شعبان أن مبادرة «النور من حقك» سوف يتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم  وصرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وعمل النظارات الطبية وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً.

 

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن في توقيع الكشف على 950 ألف مريض، وإجراء حوالي 185 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون لمرضى غير قادرين بتكلفه تقدر حوالي 195 مليون جنيه، وتستهدف خلال الفترة القادمة إلى مضاعفة أعداد مرضى العيون الذين تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .