أساس الجمال| بين الغذاء الصحي والماسكات

أساس الجمال .. الغذاء الصحي وليس الماسكات
أساس الجمال .. الغذاء الصحي وليس الماسكات

تبحث الفتيات في مختلف الطرق للحصول على بشرة نضرة، وهناك العديد من العوامل التي تظهر رونق وجمال، وحيوية المرأة وأهمها الغذاء الصحي.

أكد خبير التغذية سعيد متولي، أن الغذاء الصحي يوفر الماء والكولاجين والفيتامينات والأملاح المعدنية لخلايا البشرة حتى تستمر في نشاطها ولكن السعي للجمال اللحظي قد يحدث ضررا بالغا بعد ذلك.

وأشار سعيد متولي إلى أن بعض الماسكات قد تسبب قدرا من الرطوبة التي تمتصها بعض خلايا البشرة أو المادة الرابطة للخلايا بها فتظهر نضارة مؤقتة تنتهي سريعا بفقد ما اكتسبته عند التعرض قليلا للعوامل الجوية .

وأضاف أن الماسكات لا تنهى على التجاعيد أو الهالات السوداء بل قد تزيل بعض الخلايا الميتة وتحفز تواجد الدم بالشعيرات الدموية في الطبقة العليا للبشرة فيزداد البريق المؤقت وسرعان ما ينتهي.

وقال إن هناك بعض الماسكات لها أضرار، منها التسبب في وجود بقع بالبشرة أو شد البشرة بمعدل عالي في بعض طبقاتها مما يؤدى لتهتك جزئي للخلايا.

ونصح سعيد متولي بضرورة النوم العميق لوقت معتدل لتأثيره الجيد على صحة خلايا البشرة، كما نصح بالابتعاد عن التدخين سواء ايجابيا أو سلبيا لتسببه في موت الخلايا لعدم توفير قدر الأكسجين اللازم.