وزيرة الصحة تتوجه إلى أسيوط في جولتها الرابعة لمتابعة مبادرة فيروس سي

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

تتوجه وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الأحد 21 أكتوبر، إلى محافظة أسيوط، لتفقد عددا من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه الجولة تأتي في إطار حرص وزيرة الصحة على المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية، " 100 مليون صحة"، والتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه، وذلك ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية، بالمحافظات الـ 9 للمبادرة في مرحلتها الأولى .

 

وأشار مجاهد إلى أنه من المقرر أن تبدأ الوزيرة جولتها بنقطة المسح في المركز الحضري، ثم مستشفى الصدر، ثم مستشفى الإيمان الجديدة بالأربعين، تليها الوحدة الصحية بقرية الشغبة، ثم الوحدة الصحية بقرية بني سميع، وتختتم الجولة بنقطة المسح في مستشفى أبوتيج المركزي. 

 

وذكر مجاهد أن هذه الجولة هي الرابعة لمتابعة المبادرة الرئاسية والتي أطلقتها الوزيرة من محافظة جنوب سيناء في الأول من اكتوبر الجاري، ثم تلتها زيارة لمحافظة الإسكندرية ، ثم بورسعيد، للتأكد من انتظام العمل بجميع نقاط المسح في محافظات المرحلة الأولى للمبادرة.

 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر الحالي في 9 محافظات، يستمر عملها حتى شهر نوفمبر 2018.

 

 

يشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الاكتروني www.stophcv.eg  لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.