صور| آلاف البريطانيين يتظاهرون للدعوة إلى استفتاء جديد للـ Brexit

 آلاف البريطانيين يتظاهرون للدعوة إلى استفتاء جديد للـ Brexit
آلاف البريطانيين يتظاهرون للدعوة إلى استفتاء جديد للـ Brexit

تجمع أكثر من نصف مليون من المناهضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit للاحتجاج الذي أطلق عليه «مسيرة تصويت الشعب» وسط العاصمة لندن اليوم، داعين إلى إجراء استفتاء ثانٍ.

وقال المنظمون الذين توقعوا في البداية حضور نحو 100 ألف شخص أن العدد وصل إلى 670 ألف متظاهر خرجوا من بارك لين إلى ساحة البرلمان.

ووفقا لعدد المحتجين الضخم، فقد قدرت تلك المسيرة بكونها الأكبر منذ احتجاجات حرب العراق عام 2003، حيث نقلتهم 150 حافلة من جميع أنحاء البلاد إلى العاصمة لندن.

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد ارتدى المحتجين ملابس زرقاء مملوءة بنجوم ذهبية تحمل عبارات تشير إلى رفض الخروج من الاتحاد الأوروبي، من جهته أشار عمدة لندن صادق خان إلى أن هذا الحدث هو «مسيرة نحو المستقبل» للشباب البريطانيين بمن فيهم أولئك الذين كانوا أصغر من أن يصوتوا في استفتاء عضوية الاتحاد الأوروبي في 2016.

وكان عمدة لندن والمنتمي لحزب العمال المعارض قد أيد في وقت سابق دعوات متزايدة لإجراء استفتاء جديد بحيث يمكن لأبناء الشعب أن يكون لهم رأي في قبولهم لمقترح رئيسة الوزراء تيريزا ماي وممثلة حزب المحافظين بالخروج أو اختيار البقاء في الاتحاد الأوروبي.